الرياضة

محطة حاسمة للبايرن أمام ليفركوزن

يقف بايرن ميونيخ على بعد خطوات قليلة من الاحتفاظ بلقبه بطلاً للبوندسليغا عقب العودة القوية منذ استئناف المنافسة وحصده 12 نقطة كاملة وخاصة فوزه على منافسه المباشر دورتموند في قمة الموسم.
وسيكون البافاري على موعد مع خطوة مهمة جداً في الطريق إلى هذا الهدف عندما يحل ضيفاً على باير ليفركوزن في قمة الجولة الثلاثين التي تنطلق اليوم، ويحتل صاحب الأرض المركز الخامس مع فارق 11 نقطة كاملة عن البافاري وتعتبر مواجهة السبت الفرصة الأخيرة لليفركوزن للحفاظ على فرصته الضئيلة بالوصول إلى اللقب ومع ضعف هذا الاحتمال إن لم يكن استحالته فإن آماله تتمثل بضمان مشاركة بدوري الأبطال باحتلاله أحد المراكز الأربعة الأولى.
ويبدو البايرن في طريقه للقب جديد وتعد محطة باي أرينا أصعب مبارياته المتبقية خاصة إذا ما عرفنا أن ليفركوزن كان أحد فريقين قهرا البافاري في ميونيخ والأول كان هوفنهايم وقد ردّ البايرن بسداسية إياباً وهاهو يتهيأ للثأر من ليفركوزن لوضع قدم على منصة التتويج، يذكر أن البايرن لعب 14 مباراة خارج أرضه ففاز بعشر وتعادل مرتين وخسر مثلهما، على حين سجل ليفركوزن 7 انتصارات و4 تعادلات و3 هزائم في ملعبه.
ولازال دورتموند يحاول الحفاظ على فرصته باللقب رغم فارق النقاط السبع التي يتأخر بها عن المتصدر وهو يستضيف هيرتا برلين تاسع الترتيب في مباراة سهلة نظرياً خاصة أنه فاز ذهاباً 2/1 وتكمن الصعوبة في أن هيرتا لم يخسر في 6 مباريات وقد حصد 10 نقاط منذ العودة وهو ثاني أفضل فريق.

مباريات الجولة 30
– الجمعة: فرايبورغ × مونشن غلادباخ (9.30).
– السبت: ليفركوزن × بايرن ميونيخ، لايبزيغ × بادربورن، فرانكفورت × ماينز، دوسلدورف × ماينز (4.30)، دورتموند × هيرتا برلين (7.30).
– الأحد: بريمن × فولفسبورغ (2.30)، يونيون برلين × شالكه (4.30)، أوغسبورغ × كولن (7.00).

خالد عرنوس – الوطن

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock