اقتصاد

مدير «السورية للتجارة» بدمشق: كميات السكر والرز كافية ولا مخاوف من انقطاعها

صرح مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة في دمشق لؤي حسن لـ«الوطن»، بأن مناوبات صالات المؤسسة مستمرة حتى يوم الجمعة القادم، ومن بداية يوم السبت تعود جميع الصالات للافتتاح.

وبيّن أن توزيع مادتي السكر والرز عبر البطاقة الإلكترونية «الذكية»، مستمر ضمن الصالات المناوبة خلال العطلة، حيث يتم التوزيع عن شهر آب الحالي، لكون قرار التوزيع عن شهرين لم يصدر بعد، كما لم يصدر أي قرار حتى الآن بخصوص إعادة توزيع مخصصات مادة الرز عن شهر تموز للعائلات التي لم تحصل على مخصصاتها نتيجة تأخر وصول المادة.

وأكد حسن أن لدى المؤسسة كميات كافية من السكر والرز، ولا مخاوف من انقطاعها، ولذلك على المواطنين أن يخففوا من الازدحام ويتوزعوا على أيام الشهر للحصول على السكر والرز بدلاً من التركيز على الأيام العشرة الأولى منه.

وأشار إلى أن ما يجري توزيعه ضمن الصالات خلال العطلة يصل لحوالي 100 طن يومياً، فيما يتم توزيع قرابة 200 طن يومياً من مادتي السكر والرز في صالات دمشق في الأيام العادية.

ولفت إلى أن الازدحام يحدث في الأيام الأولى من الشهر، ولذلك يتم ضخ كميات كبيرة في الصالات، وفي بقية أيام الشهر ينخفض الازدحام، ويصبح التوزيع أقل من السكر والرز، مشيراً إلى أن أغلبية الازدحام الذي يحدث أمام صالات المؤسسة في دمشق هو نتيجة قدوم سكان ريف دمشق إلى صالات المدينة للحصول على مخصصاتهم، ما يؤدي لزيادة الطلب ضمن الصالات.

الوطن- علي محمود سليمان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock