محلي

مدير «السورية للتجارة» لـ«الوطن»: لا مواد جديدة لمخصصات «الذكية» ومشكلة الزيت ستحل قريباً

صرح مدير عام المؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم لـ«الوطن» بأنه لم يتم إقرار إضافة أي مواد جديدة لتوزيعها عبر البطاقة الإلكترونية «الذكية» خلال شهر نيسان الحالي، وقد تم الحديث مؤخراً عن إضافة مواد السمون وبعض المعلبات.

لافتاً إلى موافقة الحكومة على تسليم مخصصات المواد التموينية المدعومة كما هي (السكر – الرز – الشاي – الزيت) عبر البطاقة الإلكترونية دفعة واحدة عن شهرين، ابتداءً من الشهر القادم، بهدف التخفيف من الازدحام أمام صالات المؤسسة.

وأكد نجم أن الكميات موجودة لدى المؤسسة كافة وتغطية كامل الاحتياجات للتوزيع عبر البطاقة، والمشكلة الوحيدة الموجودة هي في مادة زيت دوار الشمس، نتيجة حدوث عطل فني في خطوط الإنتاج للمعمل المتعاقد معه، وقد خرج عن الخدمة لمدة يومين، ويتم إجراء الصيانة والإصلاح اللازم لاستئناف تسليم بقية الكمية قريباً، حيث تعاقدت المؤسسة على كمية 5 آلاف طن زيت دوار الشمس، وقد استلمت حتى تاريخه 1400 طن من الكمية.

وأشار نجم إلى أن المؤسسة مستمرة بزيادة عدد الصالات والسيارات الجوالة في المحافظات لتغطية احتياجات المواطنين، متوقعاً أن يكون الازدحام أقل أمام الصالات ومنافذ البيع مع بداية الشهر القادم، وبدء توزيع كمية شهرين دفعة واحدة.

علي محمود سليمان – الوطن

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock