اقتصاد

مدير «الشيخ نجار» الصناعية: عودة النقل بين المحافظات ينشط عجلة الإنتاج لتغذية السوق المحلية والتصدير

صرّح مدير مدينة الشيخ نجار الصناعية في حلب، حازم عجان، لـ«الوطن»، بأن السماح بعودة النقل بين المحافظات سوف ينشّط عجلة الإنتاج في المدينة، لأن تسهيل نقل البضائع والمنتجات يسهم بزيادة إنتاج المنشآت الصناعية لتغذية السوق المحلية، وتلبية طلبات التصدير.
وبيّن أن عدد المنشآت الصناعية المنتجة ضمن المدينة وصل إلى 630 منشأة، وذلك بعد دخول عدد من المنشآت الجديدة للإنتاج، وغالبيتها تعمل في القطاع الغذائي، كون هناك زيادة طلب على هذه المنتجات، إن كان للسوق المحلي، أو للتصدير.
وتوقّع أن يرتفع عدد المنشآت الصناعية المنتجة ضمن المدينة إلى حوالي 800 منشأة قبل نهاية العام الحالي (2020)، حيث تقوم العديد من المنشآت الصناعية بعمليات البناء والترميم والتأهيل حالياً، وهي تدخل تباعاً في العملية الإنتاجية.
ولفت عجان، إلى أن وزارة الإدارة المحلية والبيئة، أعفت الصناعيين وأصحاب المقاسم الصناعية في المدينة، من غرامات تأخرّ تسديد الأقساط الشهرية، لمدة شهرين، وهو ما سهّل عمل المنشآت الصناعية التي تأثر إنتاجاً سلباً بسبب إجراءات التصدي لفيروس كورونا المستجد.
كما تم منح مهلة مدة شهرين، عن كافة الفواتير والتحصيلات المالية، إن كان لتراخيص البناء، أو أقساط نقابة المهندسين، وغيرها، وذلك بهدف دعم الصناعيين، وتسهيل عملهم، لإعادة الإنتاج، بشكل أفضل مما سبق، وبهدف الحدّ من مراجعة الصناعي للنافذة الواحدة في المدينة حفاظاً على السلامة العامة.
ولفت عجان إلى أن قرار إعفاء مستوردات بعض المواد الأولية من الرسوم الجمركية، سوف يسهم بدعم الإنتاج المحلي ضمن المدينة.

علي محمود سليمان – الوطن

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock