العناوين الرئيسيةمحلي

مدير المواساة لـ«الوطن»: لا إغلاق لغرف العزل

كشف مدير عام مشفى المواساة الجامعي الدكتور عصام الأمين في تصريح خاص لـ«الوطن» عن جهوزية أكثر من 100 غرفة عزل وعناية للعمل بطاقتها الكاملة في حال تعرضت البلاد لأي موجات ارتدادية من جراء فيروس كورونا، مبيناً استمرار المشفى باتخاذ الإجراءات الاحترازية وأعمال التعقيم للوقاية من الفيروس.
ونفى مدير المشفى أي حديث عن توقف استقبال حالات الإصابة بكورونا، مبيناً أنه تم تخفيف عدد الغرف نتيجة الانخفاض الملحوظ لأعداد الإصابة بالفيروس حيث يصل عددها حالياً إلى 25 غرفة، مؤكداً أن نتائج العديد من الحالات «سلبية».
وأكد الأمين أنه على الرغم من توقف مشفى الأسد الجامعي عن استقبال أي حالة مثبتة أو مشتبه إصابتها بفيروس كورونا، إلا أنه لم يشهد أي ازدياد كبير للحالات التي تراجع مشفى المواساة، مشيراً إلى أن الزيادة بسيطة جداً وجميعها للحالات الخفيفة والمتوسطة ومنها ما يتابع إجراءات الوقاية والعلاج في المنزل.
وشدد مدير عام المواساة على ضرورة استمرار التقيد بإجراءات الوقاية من الفيروس في سورية، وخاصة أن العديد من دول العالم ودول أوروبا على وجه الخصوص تشهد أعداداً كبيرة جداً من الإصابات اليومية والتي وصلت إلى 30 ألف إصابة يومياً في كل دولة، رغم من أن جزءاً كبيراً منها من الأنواع الخفيفة والمتوسطة.
واعتبر الأمين أن الاعتماد على كون فيروس كورونا قد قلت فوعته وشدته حالياً هو غير مضمون بالمطلق، ولابد من أخذ العبرة من الدول الأخرى، ما يفرض علينا استمرار التقيد بالتعليمات الاحترازية.
كما نوه الأمين باتخاذ جميع الإجراءات من تعقيم وارتداء الكمامة لجميع طلاب كلية الطب البشري ممن يمارسون عملهم السريري ضمن المشفى.

فادي بك الشريف- «الوطن»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock