محلي

مدير بريد السويداء لـ”الوطن أون لاين”: قدّمنا 109 آلاف خدمة خلال 6 أشهر مقابل 25.7 مليون ليرة إيرادات

بلغت القيمة الإجمالية لمجموع الإيراد المالية المحقق في بريد السويداء 25.7 مليون ليرة سورية، وذلك خلال النصف الأول من العام 2018.

كشف مدير فرع المؤسسة السورية للبريد في السويداء وليد ابو شاهين في تصريح لـ “الوطن أون لاين” عن العدد للخدمات التي قدّمتها المؤسسة للمواطنين في المحافظة والبالغ 108786 خدمة تراوحت ما بين (بعائث بردية و وثائق السجل المدني والحوالات المالية ورواتب متقاعدين و وثيقة السجل المدني وغير عامل).

وأوضح أبو شاهين أنّه بلغ عدد البعائث البريدية المنفذة خلال المنفذ الأول من العام 2018 عن طريق بريد المحافظة 38620 بعيثة بريدية، بالإضافة إلى 3992 وثيقة غير عامل و 3369 وثيقة سجل مدني.

وأشار إلى وجود زيادة ملحوظة بهذه الخدمة نتيجة إحداث مركز منح البطاقة الذكية في مديرية بريد السويداء مما أدى إلى إقبال المواطنين للحصول على وثائق السجل المدني والتي كانت تنفذ بكل يسر لهم.

أمّا فيما يتعلق بالتأمينات الاجتماعية ورواتب المتقاعدين، بيّن أبو شاهين أنه بلغ مجموع عدد الرواتب المسلمة 60820 راتباً، منها 30 ألف راتب لمتقاعدين مشتركين بخدمة المنازل، بحيث يتم تسليم هذه الرواتب للمتقاعدين في منازلهم حصراً.

وأكّد أبو شاهين أنّ هذه الخدمة لاقت ارتاحاً واستحساناً لدى المتقاعدين، لافتاً إلى أنّ المتقاعدين في حالة إقبال متزايد عليها، مبيناً القيمة المالية للرواتب المسلمة حيث بلغت 138 مليون ليرة سورية.

أمّا بالنسبة للحوالات المالية بجميع انواعها الفورية والعادية، أوضح أبو شاهين العدد الكلي للحوالات المالية المحولة عن طريق المؤسسة والبالغ 1985 حوالة.

وأشار مدير البريد إلى أنّ المؤسسة قامت بتحسين خدمة الحوالات من خلال أتمتة العمل وربطها بشبكة حاسوبية مع الإدارة المركزية وكافة المحافظات ما يؤدي إلى سرعة في تسليم هذه الحوالات إلى المستفيدين منها.

قصي المحمد – الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock