اقتصاد

مدير زراعة اللاذقية: وضع استراتيجيات لدعم محصول الزيتون

أكد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم على أهمية الزراعة بما فيها زراعة الزيتون في دعم الاقتصاد الوطني، لافتاً إلى ضرورة الاهتمام بالاقتصاد الزراعي والقضايا المتعلقة بالأمن الغذائي.

وخلال ندوة علمية بعنوان “خدمة محصول الزيتون وفق المتغيرات المناخية”، شدد السالم على أن تكون الندوة ضمن برنامج علمي مستمر داعم للمزارعين، لتحسين محصول الزيتون الذي يمس شريحة واسعة من أبناء اللاذقية، مع العمل على تطوير الإنتاج الزراعي وخاصة المحاصيل الاستراتيجية والرئيسية ومنها الزيتون.

من جهته، أكد مدير الزراعة في اللاذقية منذر خيربك على أهمية ومكانة زراعة الزيتون في سورية، لافتاً إلى الأثر السلبي للحرب التي تتعرض له البلاد في كميات الإنتاج من جهة، ومن جهة ثانية للظروف المناخية.

وأشار خيربك إلى أنه سيتم وضع استراتيجيات واضحة لدعم محصول الزيتون ومواجهة أي ظرف في المستقبل، آملاً ان يتم من خلال مقترحات الندوة العمل على تحسين واقع زراعة الزيتون ودعم المزارعين.

وبيّن مدير الزراعة أنّ المساحة المزروعة بالزيتون في محافظة اللاذقية تبلغ حوالي 46 ألف هكتار، مزروعة بأكثر من 10 مليون شجرة، مشيراً إلى أن إنتاج المحافظة بثمار الزيتون لموسم 2017 بحدود ربع مليون طن، ما يدل على أهمية هذه الشجرة وأهمية تعزيز البحث العلمي والتطبيقي للنهوض بواقع هذه الشجرة، بحسب خيربك.

عبير محمود – الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock