محلي

مدير صحة السويداء: المشافي والمراكز أنجزت تحضيراتها لفترة العيد

أكد مدير صحة السويداء الدكتور نزار مهنا للوطن ان المشافي العامة الثلاثة في محافظة السويداء (المشفى الوطني– مشفى شهبا–الهيئة العامة لمشفى الباسل في صلخد) قد أنجزت جميع تحضيراتها لاستقبال الحالات الإسعافية والطارئة خلال عطلة العيد.

وأشار إلى أنه جرى تجهيز جميع المشافي بطواقمها الطبية والفنية كما تم توزيع العمل فيها على نظام المناوبات وبشكل مدروس ليغطي جميع الحالات الطارئة بكل الاختصاصات، مع الاستعداد لاستقبال جميع الحالات الإسعافية على مدار 24 ساعه بجميع الاختصاصات الجراحية والنسائية والداخلية والأطفال وذلك لوجود أطباء مناوبين من مقيمين ومختصين طوال فترة العطلة مع وجود كادر عمليات مناوب.

ولفت إلى أن المراكز الصحية الإسعافية الموزعة حول المحافظة والبالغ عددها سبعة مراكز إضافة إلى بعض المراكز الطبية تم وضع جداول مناوبات للكوادر الطبية والتمريضية مع تجهيز كامل المراكز بالأدوية الإسعافية إضافة للجهوزية التامة للتعامل مع أي حالة مشتبهة بالكورونا مؤكداً استمرار تقديم جلسات غسيل الكلية والأورام حسب الحاجة وحسب المواعيد.

وطالب مهنا المواطنين بضرورة الالتزام التام باحتياطات السلامة العامة الاحترازية أهمها التباعد وعدم التجمع وابتعاد الأطفال عن الألعاب التي تسبب الضرر والأذى وخاصة مسدسات الخرز والألعاب النارية والمفرقعات.

الوطن–عبير صيموعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock