محلي

مدير صحة السويداء لـ”الوطن”: استقرار في مؤشرات الإصابة بكورونا.. و٧٩٢ مجمل الإصابات المسجلة في المحافظة

بين مدير صحة السويداء، الدكتور نزار مهنا، لـ”الوطن” أنه تم ملاحظة استقرار مؤشرات المرض ( كورونا ) كافة إلى مستوى السُدس عن مثيلاتها بالذروة الأخيرة التي حدثت بين ٢-١٠ / ١٢ /٢٠٢٠.
ولفت إلى أن العدد الإجمالي للحالات المسجلة في المحافظة منذ بداية انتشار الجائحة ٧٩٢ إصابة.
أما العدد الإجمالي للوفيات المسجلة ٧٥ وفاة.
وأشار إلى أن العدد الحقيقي للإصابات أضعاف الحالات المسجلة، كما أن العدد الحقيقي للوفيات المشتبهة ثلاث أضعاف المسجلة .
وبين مهنا أن عدد مرضى العزل الكلي في مشافي المحافظة اليوم ١٦ مريضا بينما خلت أقسام العزل المختصة في مشافي صلخد وشهبا من المرضى، مشيرا إلى أنه ولأول مرة ومنذ بدء الجائحة تصبح غرف العنايات المشددة الخاصة بالمرض فارغة من المصابين.
ولفت مهنا إلى أنه تم تعيين فرق عمل بكوادر متخصصة وإدارية ومشرفين مميزين مختصة باللقاح في كل مشافي المحافظة بناء على طلب وزارة الصحة.
وأكد أنه على الرغم من هدوء العاصفة الوبائية إلا أن سلالات جديدة للفيروس بدأت بالظهور في دول العالم والتي تتميز عن سابقتها بتظاهراتها المختلفة والتي قد يأتي منها من يتمرد على اللقاح الحالي والتي قد تدخل إلى محافظتنا في أي وقت عبر القادمين من الخارج، مضيفا: “بتجربتنا السابقة قد يتأخر دخولها عن الدول الأخرى من شهر إلى ٣ أشهر لنشهد ذروة إصابة جديدة خاصة في حال الاستهتار والتراخي في تطبيق الإجراءات الاحترازية وهذا ما يحدد هوية الوضع الوبائي القادم”.
وتمنى على الأهالي عدم نسيان نموذج العيش الجديد المعتمد على التباعد المكاني والاجتماعي وارتداء الكمامة في التجمعات والحفاظ على أيدي نظيفة فهو اللقاح المتوفر حاليا لدينا.

عبير صيموعة – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock