محلي

مدير نقل الكهرباء لـ«الوطن أون لاين»: من المتوقع انتهاء أعمال ربط السدود خلال 40 يوماً

أكد مدير المؤسسة العامة لنقل الكهرباء نصوح سمسمية لـ«الوطن أون لاين» على أنه يتم العمل حالياً على تأمين ربط السدود (سد تشرين وسد الفرات) بمدينة حلب عبر خطوط التوتر العالي “الثورة – مسكنة غرب” باستطاعة 230 كيلو فولط، وخط تشرين حلب 230 كيلو فولط.

وكشف سمسمية عن البرنامج الزمني المتوقع خلاله الانتهاء من هذه الأعمال والتي تستغرق أقل من 40 يوماً تقريباً، مبيناً أن مشروع ربط السدود المولدة للطاقة الكهرومائية سيشكل دعماً كبيراً لمنظومة الكهرباء نظراً لتكلفتها القليلة، لافتاً إلى أنّ المشروع ليس جديداً.

وفي السياق نفسه، أوضح مدير الشركة العامة لكهرباء حلب محمد الصالح لـ«الوطن أون لاين» أن عملية ربط السدود ستنعكس بشكل ايجابي على استقرار التوترات المغذية لمدينة حلب بشكل عام، مبيناً أنه حالياً يتم التجهيز فقط، ولا بد من معرفة الكميات التي يمكن أن تصل للمحافظة لمعرفة التأثير بشكل دقيق على وضع الكهرباء في المحافظة.

وأشار الصالح إلى أنه في حال تم التغذية هذا المشروع سيؤدي إلى تخفيض ساعات التقنين في المدينة، ويقلل من موضوع انخفاض التوترات بشكل عام لما سيتوفر من ترابط بين المدخلين الواصلين إلى المحافظة من جهة خط حماه – حلب والخط الثاني الذي يصل حلب بالسدود.

قصي المحمد – الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock