منوعات

مراتب تترات مسلسلاتنا الأكثر متابعة

مما لا شك فيه بأنّ التترات أو شارات المسلسلات هي بطاقة الترويج للعمل قبل البدء بعرضه، وفي موسمنا الرمضاني الحالي تأخرت شركات الإنتاج على غير عادتها في الطرح، وجاءت متنوعة ما بين المغناة والموسيقية.

واليوم ومع انتهاء الشهر الفضيل المتابعة حسمت الأهواء، وحتى الانتقاء للمسلسلات الأكثر مشاهدة أو الإصغاء لشارة بدايتها.

و من محلياتنا السورية وبحسب شاشاتنا الوطنية، اعتبر أصحاب الاختصاص بأنّ شارة مسلسل (حارس القدس) يجب أن تحتل المرتبة الأولى لمناسبتها للمسلسل ولقيمتها الفنية العالية، وهي من إعداد الموسيقي سمير كويفاتي، وغناء ميادة بسيليس، والكلمات للشاعر يوسف الخطيب والعمل من تأليف حسن م. يوسف، إخراج باسل الخطيب.

في حين وجد أهل الموسيقا والفن بأنّ البداية الموسيقية لمسلسل (مقابلة مع السيد آدم) نص وإخراج فادي سليم ومن إنتاج شركة “فونيكس غروب”، أصابت بتحقيق المطلوب وأحسنت باختيار موسيقا -فقط – من دون غناء، كون طابع العمل بوليسياً ويملؤه الغموض والتشويق.

لتأتي في المرتبة الثالثة مقدمة مسلسل (سوق الحرير)، في التأليف والتوزيع للموسيقي إياد الريماوي، وغناء رانيا البسام، وهنا تجدر الإشارة إلى أنّ كلمات المقطع الغنائي هي من التراث الشعبي السوري للفنان الراحل معن دندشي، والمسلسل من تأليف حنان حسين المهرجي، وإخراج للأخوين بسام ومؤمن الملا.

بعدها بالمرتبة شارة البداية لمسلسل (الساحر) تأليف سلام كسيري، حوار حازم سليمان، إخراج عامر فهد، والأغنية من غناء الفنان اللبناني جوزيف عطية ،كلمات علي المولى، ألحان وتوزيع فادي مارديني.

في حين صُنّفت شارة مسلسل (بروكار) بالنمطية جداً ، وهي بصوت الفنان رضا وهي من كلمات سامر غزال، ألحان وتوزيع سعد الحسيني. (بروكار) إنتاج شركة قبنض ، تأليف سمير هزيم، وإخراج محمد زهير رجب .

و أخيراً تعتبر شارة مسلسل(يوما ما) غير ملفتة على الإطلاق، الأغنية بعنوان (ضاقت أمانينا) غناء ريتا سلطان ووضاح خليل، من كلمات رافي عزيز وألحان و توزيع وضاح خليل وأكرم مبروك،  والمسلسل من إنتاج شركة (شاميانا) إخراج عمار تميم.

سوسن صيداوي – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock