سوريةسياسة

مرشحة ديمقراطية تأكد استخدام واشنطن لـ”القاعدة” لمحاربة الحكومة السورية

أكدت المرشحة الديمقراطية الساعية لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية تولسي غابارد أن الإدارة الأمريكية تستخدم تنظيم “القاعدة” الإرهابي لمحاربة الحكومة السورية.

ونقلت قناة فوكس نيوز الأمريكية عن غابارد قولها خلال مناظرة بين مرشحي الحزب الديمقراطي للرئاسة: أضمن أننا سنتوقف عن دعم الإرهابيين مثل “القاعدة” في سورية التي تستخدمها حكومتنا كقوات برية في حرب تغيير الحكومة هناك.

ووصفت غابارد تقريرا نشرته صحيفة نيويورك تايمز بـ “المثير للاشمئزاز” لوصفه إياها بأنها تابعة لروسيا ومدافعة عن الحكومة السورية.

ووعدت غابارد برفع العقوبات التي تسببت بمعاناة إنسانية كبيرة للشعب السوري ووضع حد للحرب التي يشنها النظام السعودي ضد اليمن.

وأعلنت غابارد عضو الكونغرس الأمريكي في كانون الثاني الماضي ترشيح نفسها للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر إجراؤها عام 2020.

وكانت غابارد أكدت في تصريحات سابقة أن الحكومة الأمريكية قدمت على مدى سنوات دعما مباشرا وغير مباشر لمجموعات مسلحة تتحالف مع تنظيمات إرهابية مثل “القاعدة” و”داعش” أو تنضوي تحت لوائها في سورية وطالبت الإدارة الأمريكية بالتوقف عن دعم التنظيمات الإرهابية التي تطلق عليها واشنطن تسمية “معارضة معتدلة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock