العناوين الرئيسيةمحلي

مركز إيواء جديد من أجل ٧٠٠ أسرة مهجّرة في حيي غويران والزهور بالحسكة

تواصل مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بالحسكة عمليات إدارة الاستجابة الطارئة لمعالجة حالات التهجير القسري لليوم الثامن على التوالي، على خلفية الأحداث الجارية التي تشهدها الأحياء الجنوبية لمدينة الحسكة.

وبيّن مدير الشؤون الاجتماعية والعمل إبراهيم عواد خلف ل”الوطن”: أنه وصل عدد الأسر المهجّرة لغاية الآن إلى نحو ٤٠٠٠ أسرة، لافتاً إلى أنه تم افتتاح مركز إيواء جديد في مسجد جامع “عثمان بن عفان” بحي الميريديان “وسط مدينة الحسكة” لاحتضان ٧٠٠ أسرة مع الذين لجؤوا إلى منازل ذويهم وأقاربهم في أحياء وسط المدينة.

وأوضح خلف أنه من خلال تضافر الجهود الحكومية والأهلية وعدد من الجمعيات الخيرية بمدينتي الحسكة والقامشلي والفعاليات الدينية، يتم الآن تقديم خدمات الإطعام للمراكز التي تؤوي نحو ٣٥٠٠ شخص، من خلال تقديم ثلاث وجبات طعام يومياً بالتنسيق مع كوادر مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل، وضمن مطابخ أهلية، كما تم تقديم فرش للمنامة، ومصابيح إنارة، وملابس وبادونات مياه للشرب.

وأشار مدير الشؤون الاجتماعية والعمل، إلى مساهمة الجمعيات الخيرية أيضاً، بتقديم خدمات النقل وتأمين صهاريج المياه والطبابة، وتوفير المنظفات والبطانيات وخدمة المناوبات وتوزيع الحليب وأدوات النظافة للأطفال، إضافة إلى تقديم الإشراف والدعم النفسي لجميع المهجرين.

دحام السلطان – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock