سياسةعربي ودولي

مسؤول روسي: تركيا طلبت أسلحة من روسيا بمليار دولار

كشف رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني، دميتري شوغايف، اليوم الثلاثاء، أن تركيا طلبت أسلحة من روسيا تقدر بمليار دولار وذلك وفقاً لما نقله موقع «روسيا اليوم» الإلكتروني.
وأشار شوغايف في مقابلة مع تلفزيون «Ecoturk TV» التركي إلى أن حقيبة صادرات الدفاع الروسية مع تركيا تقدر بنحو مليار دولار، منوهاً بأن المفاوضات بشأن تسليم المنظومة الثانية من «إس-400» إلى تركيا في مرحلة متقدمة وتنتظر موسكو القرار النهائي من أنقرة.
وأضاف المسؤول الروسي: «بالنظر إلى القيود الحالية فيما يتعلق بفيروس كورونا، فإن توقع تاريخ إبرام هذا العقد ليس بالسهل، ومع ذلك فإن المفاوضات حول توريد الدفعة الثانية من منظومة الدفاع الجوي «إس-400» في مرحلة متقدمة إلى حد ما، ونحن في انتظار قرار نهائي من الجانب التركي»، وذلك وفقاً لما نشرته وكالة «سبوتنيك».
وأكد شوغايف أن روسيا وتركيا تناقشان تطويراً مشتركاً لأنظمة الطيران وأنظمة الدفاع الجوي، مشيراً إلى أن «آفاق التعاون ليس لها حدود».
يذكر أن قيمة العقود العسكرية الروسية المصدرة إلى تركيا لم يتم الإعلان عنها رسمياً من قبل، وتعد هذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها مسؤول روسي عن قيمة عقود التصدير.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock