سياسةعربي ودولي

مستشار الأمن القومي الإسرائيلي من البحرين: لدينا قواسم مشتركة كثيرة!

صرح مستشار الأمن القومي في كيان الاحتلال الإسرائيلي، مئير بن شبات، اليوم الأحد، لدى وصوله المنامة على رأس الوفد الإسرائيلي المشارك في مراسم إقامة العلاقات الدبلوماسية بين تل ابيب والمنامة، بأن لدى إسرائيل والبحرين قواسم مشتركة كثيرة و«سنغير معاً وجه المنطقة»، حسب زعمه.
وشكر بن شبات في كلمة ألقى الجزء الأول منها باللغة العربية نيابة عن رئيس حكومة كيان الاحتلال نيامين نتنياهو، حسب موقع قناة “روسيا اليوم” الالكتروني، ملك البحرين حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة على «قياداته ورؤيته بعيدة المدى».
وقال: إن إسرائيل تتطلع إلى إقامة «علاقة دفيئة واسعة النطاق وعميقة» مع البحرين ليس بين الحكومتين فحسب بل بين الشعبين، مشيرا الى أن هذه العلاقات ستفيد الطرفين على أكثر من صعيد، وتخلق «صداقة حميمة» بين الشعبين، على حد زعمه.
كما زعم أن «إسرائيل تمد يدها في سلام حقيقي إلى الشعب البحريني وقيادته الشجاعة”، واضاف: “معاً سنغير وجه المنطقة لمصلحة شعبينا».
وشكر بن شبات الجانب البحريني على حسن الضيافة، وقال: «نتطلع إلى استضافتكم في إسرائيل قريباً».
وفي الجزء الثاني من كلمته الذي جاء باللغة العبرية، لفت بن شبات إلى وجود كثير من القواسم المشتركة بين إسرائيل والبحرين.
ويرافق الوفد الإسرائيلي في زيارته إلى البحرين وفد اميركي برئاسة وزير الخزانة الأميركي ستيف منوتشين.
وتهدف الزيارة إلى إضفاء الطابع الرسمي على العلاقات الناشئة بين البحرين وكيان الاحتلال الاسرائيلي، وسط خطوات بحرينية متسارعة وتهافت لشرعنة اتفاق «السلام» المزعوم.

ووقعت إسرائيل رسمياً في 15 أيلول الفائت في واشنطن اتفاقي تطبيع مع نظامي الإمارات والبحرين، ما جعل هاتين الدولتين الخليجيتين أول طرف عربي يقدم على هذه الخطوة بعد الأردن في 1994 ومصر في 1979.

“وكالات”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock