محلي

مشروع جديد في مشفى جراحة القلب بحلب.. ابراهيم: المشافي قدمت ١٢ مليون خدمة في ٩ أشهر

افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي بسام ابراهيم مشروع التوسع للعيادات الخارجية لمشفى أمراض وجراحة القلب الجامعي في حلب بسعة مكانية ب٦٠٠ متر مربع وبتكلفة ١٦٠ مليون ليرة، وذلك بهدف تخفيف الضغط على المواطنين وباقي الأقسام.

وأكد ابراهيم خلال زيارته للمشفى على الجهود المقدمة، واستمع من الكادر الاداري والطبي إلى الصعوبات والاحتياجات، ومدى توافر الأدوية وجاهزية المشفى لاستقبال كافة الحالات.

كما ناقش طلاب الدراسات العليا بالقضايا والاعمال الموكلة لهم، وبالتدريب الذي يتلقونه من قبل الاختصاصيين.

وتابع ابراهيم جولته إلى كلية الهندسة المدنية لتفقد سير العملية التعليمية بها، ومناقشة بعض القضايا التي تخص الجامعة والطلاب.

والتقى الوزير عددا من طلاب كلية الهندسة واستمع إلى بعض القضايا التعليمية التي تخصهم.

وشدد على أهمية تامين البيئة الجامعية المناسبة سواء من الناحية التعليمية أو من ناحية النشاطات الأخرى بما يخدم الطلاب.

من جهة أخرى، افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي في مشفى حلب الجامعي ورشة عمل بعنوان (تعزيز قدرة طلاب الدراسات العليا في مقاربة وتدبير المريض الإسعافي في المشافي الجامعية)

وتضمنت الورشة عدداً من المحاضرات نذكر منها إدارة الإسعاف، انخفاض الضغط الشرياني والصدمة القلبية، اذيات النخاع الشوكي الرضية، التهاب السحايا عند البالغين، وذمة الرئة الحادة، اللقوة المحيطية ، مقاربة اسعافية لمريض فقد الوعي .

واوضح ابراهيم أن المشافي التعليمية قدمت فقط خلال نهاية الربع الثالث لعام ٢٠١٩ حوالي ١٢ مليون خدمة طبية.

بدوره د.فارس قاضي ممثل منظمة الصحة العالمية أكد أن مشاركة منظمة الصحة العالمية في هذه الفعالية تعكس الاهتمام الكبير الذي توليه المنظمة لدعم مختلف الخدمات الطبية في المشافي الجامعية، التي قدمت خدماتها الصحية النوعية طيلة السنوات الماضية وخففت من آلام المرضى والمصابين.

أما د.مصطفى أفيوني رئيس جامعة حلب فقال : إن هذه الورشة تهدف إلى عرض مختلف الأبحاث الطبية النوعية من قبل نخبة من الباحثين الذين نعتز ونفتخر بهم بماقدموه ويقدنونه من دراسات وأبحاث وخدمات في هذا المجال والمجالات الكبيرة الأخرى.

فادي بك الشريف – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock