العناوين الرئيسيةمحلي

مشروع جريح الوطن يكرم 16جريحاً متفوقاً لهذا العام

احتفل مشروع جريح الوطن بـ 16 جريحاً ممن تفوقوا في الشهادتين الإعدادية والثانوية والمرحلة الجامعية لعام 2021 – 2022 ضمن تكريم أقيم في المركز الثقافي بطرطوس بحضور عدد كبير من الجرحى الناجحين في شهادتي التعليم الأساسي والثانوي هذا العام والمشاركين في مخيم الناجحين المُقام في محافظة طرطوس.

في الحفل تحدث “سقراط أحمد” وهو أول جريح حرب حصل على درجة الدكتوراه في الهندسة الزراعية، عن قصة نجاحة المليئة بالتصميم والتميَز داعياً كل زملائه الجرحى لمتابعة تعليمهم. فيما ألقى الجريح عبيدة الحاج المتفوق الأول في الشهادة الثانوية العلمية لهذا العام كلمة الجرحى المتفوقين، أكد فيها تمسّك الجرحى بالقلم والكتاب والعمل، وحرصهم على متابعة تحصيلهم العلمي بعدما أدّوا واجبهم الوطني بأمانة وصدق.

وقدّمت فرقة وكورال الجريح آصف سليمان خلال الحفل معزوفة وطنية، تلاها فيديو قصير يتضمن محطات من رحلة الجرحى المتفوقين في كافة المراحل الدراسية، والدعم الذي يقدّمه مشروع جريح الوطن لمساعدتهم على تجاوز الصعوبات وتحقيق إنجازاتهم العلمية.

وألقى العماد محمود الشوا رئيس اللجنة المشتركة لمشروع جريح الوطن، نائب وزير الدفاع كلمة، أكد فيها أن الجرحى أبطال في الحرب والسلم والعلم والعمل، وأن مصفوفة الدعم التعليمي عندما انطلقت لم يكن الهدف منها تحصيل الجرحى للشهادات العلمية فقط، بل الهدف الأعمق هو امتلاكهم الأدوات المناسبة والاختصاص العلمي الذي يؤهلهم للإنتاج والعمل في المجتمع، وبالتالي يكون العلم بوابتهم لمستقبل أفضل.

وجرى خلال الحفل توزيع شهادات التكريم على الجرحى المتفوقين من كافة المراحل الدراسية والموزعين بين 6 جرحى في الشهادة الإعدادية، و7 جريحاً في الثانوية، و3جرحى جامعيين من مختلف المحافظات السورية.

الجدير ذكره أن مشروع جريح الوطن وسّع مصفوفة الدعم التعليمي خلال عامي 2021 و2022، واضعاً التعليم الجامعي أمام شرائح العجز كافة بما فيها شريحة العجز الجزئي، وبالتالي تضاعفت أعداد الجرحى الذين استفادوا من الدعم التعليمي ليستكملوا تحصيلهم العلمي.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

المصدر: مشروع جريح الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock