محلي

مشروع قرار لإعلان مواعيد مفاضلات الماجستير في الجامعات السورية

بيّن مشروع قرار صادر عن وزارة التعليم العالي أن الجامعات تقوم بالإعلان عن مفاضلة القبول في درجة الماجستير في جميع التخصصات عدا الكليات الملتزمة بإجراء الامتحان الوطني وهي كليات الطب- طب الأسنان-الصيدلة- التمريض- الهندسة المعمارية والهندسة المعلوماتية.
وحسب مشروع القرار سيتم تقديم طلبات المفاضلة وإصدار النتائج في كل جامعة، على أن يبدأ في جامعة دمشق تقديم الطلبات من تاريخ 20\10 حتى 31\10 وتصدر النتائج في موعد أقصاه 7\11 ، أما في جامعة حلب فالتقديم يبدأ من 3\11 حتى 14\11 و تصدر النتائج في 21\11.
وعن جامعة تشرين فإن التقديم يبدأ بتاريخ 17\11 و ينتهي في يوم 28\11 لتصدر النتائج بتاريخ 5\12، وبالنسبة لجامعة طرطوس سيبدأ تقديم الطلبات من 1\12 لغاية 12\12 وتصدر النتائج في موعد أقصاه 19\12، ويبقى جامعة جامعات البعث وحماه والفرات فيبدأ التقديم فيهم من 15\12 لغاية 26\12 لتصدر النتائج بتاريخ 31\12.
علما أن هذه المواعيد مرسلة للجامعات لبيان الرأي فيها، وسيصدر لاحقا إعلان مفاضلات الماجستير في الجامعات.
وحسب مشروع القرار تقوم كل جامعة بتبليغ أسماء الطلاب المقبولين لديها للجامعات الأخرى خلال مدة لا تتجاوز الثلاثة أيام من تاريخ إعلان النتائج، حيث لا يحق للطالب المقبول في مفاضلة الدراسات العليا أو التأهيل والتخصص في إحدى الجامعات التقدم إلى مفاضلة أي من الجامعات الأخرى وفي حال ثبوت ذلك يشطب قيده.
وأوضح مشروع القرار أنه من حق الجامعة أن تعلن عن مفاضلات القبول في دراسات التأهيل والتخصص في مواعيد إعلان مفاضلة الدراسات العليا أو بعد صدور نتائجها، بينما لا يحق للطالب أن يجمع بين القيد في الدراسات العليا ودراسات التأهيل والتخصص في الوقت ذاته أو الجمع بين أكثر من تخصص سواء في الدراسات العليا أو في التأهيل والتخصص.

فادي بك الشريف- الوطن اون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock