سوريةسياسة

“مصادر معارضة” تؤكد مقتل نحو 200 من مرتزقة أردوغان السوريين في ليبيا

ارتفع عدد قتلى المرتزقة من التنظيمات الإرهابية السورية الموالية للنظام التركي في ليبيا إلى 199 قتيلا، وفق ما ذكر “المرصد السوري لحقوق الانسان” المعارض اليوم الاثنين.
وذكرت مصادر محلية مطلعة، بحسب “المرصد”، أن عدد الذين قتلوا من هؤلاء المرتزقة في المعارك الأخيرة في ليبيا بلغ 9 مسلحين.
ولفت المرصد إلى أنه بذلك ترتفع الحصيلة الإجمالية للقتلى من المرتزقة إلى 199 وهم من ميليشيات “لواء المعتصم” و “فرقة السلطان مراد” و “لواء صقور الشمال” و “الحمزات” و “سليمان شاه”.
ووفقا للمصادر المحلية، فإن هؤلاء قتلوا خلال الاشتباكات على محاور حي صلاح الدين جنوب طرابلس، ومحور الرملة قرب مطار طرابلس ومحور مشروع الهضبة، بالإضافة لمعارك مصراتة ومناطق أخرى في ليبيا.
ويقوم نظام الرئيس رجب طيب أردوغان بنقل مرتزقة إرهابيين من شمال وشمال غرب سورية للقتال إلى جانب ما تسمى “حكومة الوفاق” في ليبيا ضد “الجيش الوطني الليبي” الذي يقوده المشير خلفية حفتر.
وأشار “المرصد” إلى أن أعداد المرتزقة السوريين الذين أرسلهم أردوغان إلى الأراضي الليبية حتى الآن يبلغ نحو 5300، في حين أن عدد المرتزقة الذي وصلوا المعسكرات التركية لتلقي التدريب يبلغ نحو 2100 مرتزق.
وكان “الجيش الوطني الليبي” أعلن مطلع الشهر الحالي عن صد هجوم نفذه مرتزقة سورييون على مناطق تمركز قواته في مدينة عين زارة جنوب شرق العاصمة طرابلس.
ويتهم “الجيش الوطني الليبي”، الذي يشن منذ 4 نيسان هجوما للسيطرة على طرابلس، تركيا ورئيسها، بنقل آلاف المسلحين من سورية إلى ليبيا للقتال في صفوف قوات “حكومة الوفاق” المدعومة من قبل أنقرة.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock