عربي ودولي

مصر تنتفض ضد إساءات قطر بعد فيلم “العساكر” المفبرك

فجر فيلم تحت عنوان «العساكر..وحكايات التجنيد الإجباري في مصر» من انتاج قناة الجزيرة القطرية ، انتفاضة شعبية وسياسية وإعلامية داخل الشارع المصري الذى استنكر بشدة تعمد أمير قطر الإساءة لمصر وشعبها وتنفيذ أجندات خارجية تهدف للنيل من الدولة المصرية.

وتوالت ردود الأفعال الغاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر وفيس بوك» ضد أمير قطر والعاملين في قناة الجزيرة عقب عرض «الجزيرة» لقطات من الفيلم التسجيلي الذي تضمن اساءة بالغة للجنود ومشاهد عن قسوة التعامل مع المجندين.

وهاجم مقدمو برامج «التوك شو» فيلم الجزيرة، واصفين اياه بأنه عمل مخابراتي تقف وراءه جهات أجنبية لتشويه صورة الجندية المصرية، فيما تقدم محامو بالنقض ببلاغ عاجل ضد المخرج الإخواني عماد الدين السيد، وأحمد بن جاسم بن محمد آل عبد الرحمن الثاني، مدير عام شبكة الجزيرة القطرية، حمد بن سمر بن محمد الـ “الثاني” رئيس شبكة الجزيرة الإعلامية، ووصف نشطاء التواصل الاجتماعي ، قطر بأنها تخطت كل الخطوط الحمراء ويجب محاسبتها بالطرق الدبلوماسية والسياسية والإعلامية عقاباً لها على سعيها الدائم فى تنفيذ مخططات الغرب ضد العرب، مؤكدين أن «قطر» لا تعرف أساساً ما هي الجندية ولا الموت دفاعا عن الأرض والوطن.

ونشر الموقع الرسمي لوزارة الدفاع، فيلما وثائقيا بعنوان «يوم في حياة مقاتل ” يبرز حجم العمل داخل القوات المسلحة وكيفية قضاء المجندين لحياتهم على مدار اليوم، تحدث خلاله الجنود المصريون حول القيم والصفات التي يكتسبها المجند داخل الوحدات وكيفية الترابط بين الجنود والقادة، وطبيعة العمل والتضحيات التي يقدمها رجال القوات المسلحة في حماية الوطن.

وبرز الفيلم، الذي انتجته إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، مشاعر الفخر والكرامة التي يحملها الجنود بالجيش المصري.

وقال الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب المتحدث باسم حزب الوفد ان قطر لها أجندة واضحة وهي تواصل تنفيذها ضد مصر وسوف تستمر فى اتخاذ نفس النهج لأنها اعتادت على التشوية وبث الشائعات المغرضة ضد الدولة المصرية.

وأعتبر فؤاد، أن الرد الرسمى على قطر يضيف لها أهمية ومصر لن تنزل الى مستوى مقاضاتها، والرد يجب أن يكون اعلامياً ولدينا منابر اعلامية كثيرة ويجب مقارعة الحجة بالحجة، على حسب قوله.

وأضاف المتحدث باسم حزب الوفد، يجب أن يكون لدينا محتوى خبري قوى يعبر عن المصريين ويدافع عن قضايا الدولة المصرية خارجياً ويتصدى لمحاولات النيل من مصر.

وقال الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل إن فيلم قناة الجزيرة عن الجيش المصري عمل مخابراتي مكشوف، واصفًا إعلام الجزيرة بـالمهنة المنحرفة.

وأضاف قنديل، في تصريحات صحفية، أن قناة الجزيرة تحاول أن تظهر تجنيد الشباب المصري في الجيش المصري يتم بنظام السخرة.

ووجه الكاتب الصحفي مصطفى بكري، رسالة إلى وزير الخارجية، سامح شكري قائلا: «إذا لم تكن وزير خارجية قوي فلترحل»، مشيرا إلى أن مصر لا تخضع لأي ضغوط من أي دولة، وقرارها مستقل.

وأضاف بكري، أن الشعب القطري يدرك أهمية مصر للعالم العربي، ويضعون صور جمال عبد الناصر في منازلهم، والشعب القطري يختلف عن حكامه وعن الخونة في قناة الجزيرة، مطالباً بأن يتقدم وزير الخارجية باستقالته ولا يجب الصمت على إهانة الجيش المصري على شاشات قناة الجزيرة القطرية.

وقال بكري، إن قناة الجزيرة تستهدف تشويه الجيش المصري بما تقدمه من أفلام تسجيلية مفبركة عن القوات المسلحة وتلك الأفلام المسيئة تنتج بتعليمات من الأمير تميم بن حمد الكاره لمصر وجيشها، مشيرا إلى أن كل من يعمل في قناة الجزيرة هو خائن وعميل ويغمس يده في الدماء.

ووجه عضو مجلس النواب، رسالة للعاملين في قناة الجزيرة: «كيف يسمح ضميركم في سب بلدكم وجيشكم؟ كيف ستواجهون أولادكم بعد هذه المؤامرات؟».

قال محمود فاضل، المحامي بالنقض والإدارية العليا، إنه سيتقدم ببلاغ للنائب العام، ضد الإخواني عماد الدين السيد، وأحمد بن جاسم بن محمد آل عبد الرحمن الثاني، ومدير عام شبكة قناة الجزيرة القطرية، حمد بن سمر بن محمد الثاني، رئيس شبكة الجزيرة الإعلامية، بسبب إعداد فيلم مسيء للجيش المصري.

وشدد فاضل، على أن ليس له علاقة بالسياسة والعمل السياسي، ولكنه مواطن مصري يخاف على وطنه ويدافع عن جيشه، ولذلك لن يتراجع عن تقديم البلاغ ضد الثلاثة المسئولين عن إنتاج الفيلم المسيء للجيش المصري.

يذكر أن قناة الجزيرة عرضت خلال فيلم عدة صور ولقطات لجنود يتعرضون لوحشية وقسوة في التعامل، ويذكر أن مخرج الفيلم هو نفسه من قام بإخراج الفيلم السابق “المندس” وهو “عماد الدين السيد” والذي يقول فيه ان الشرطة المصرية تقوم بتأجير البلطجية للتعدي على المتظاهرين.

المصدر: صحيفة الوفد المصرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock