محلي

معالجة واقع المياه والمحروقات والوضع الأمني في المحافظة أهم مطالب مجلس محافظة السويداء

طالب كثير من أعضاء مجلس محافظة السويداء خلال جلسته المنعقدة اليوم بتفعيل القانون والضرب بيد من حديد الخارجين عن القانون ومحاسبتهم فعلياً.
كما طالب الأعضاء بضرورة الاهتمام بالمزارعين وتأمين احتياجاتهم والاهتمام بالزراعات العلفية وإعطائها الأولوية لتأمين حاجة القطعان من الأعلاف على ساحة المحافظة وتأهيل الطرق الزراعية مع حماية المزارعين في أراضي القرى الواقعة على حدود المحافظة بسبب تعرضهم للاعتداءات وحرمانهم من حصاد محاصيلهم.
كما تضمنت المطالبات ضرورة تفعيل العمل في المؤسسات الخدمية ومراقبة التهريب بين السويداء والمحافظات المجاورة وتكثيف الجهود في متابعة أداء المجالس المحلية وإملاء الشواغر وزيادة الملاك العددي لعمال النظافة.
وأكد الأعضاء ضرورة الإسراع بحل مشكلة نقص مياه الشرب التي تعاني منها معظم القرى والبلدات وأحياء المدينة وحماية السدود من العبث والتلوث الذي لحق بها بسبب انتشار الصيادين على تلك السدود وخاصة المخصص منها لمياه الشرب، إضافة إلى العمل على العدالة في توزيع المحروقات رغم قلتها وتوزيع الوارد منها على عدد من محطات المدينة لتخفيف الازدحام الذي تشهده المحافظة أمام المحطات التي يتم تخصيها بالمادة مع الإسراع بتوزيع مازوت التدفئة.
كما جرى طرح العديد من المطالب منها تخصيص أعضاء مجلس المحافظة بمحطة بنزين ووضع تسعيرة دقيقة لعصر الزيتون وفق أسعار باقي المحافظات ومعالجة قضية رغيف الخبز وتكثيف المواد في السورية للتجارة بأسعار منافسة بشكل حقيقي ودعم قطاعي النظافة والصرف الصحي إضافة إلى إعادة النظر بالموافقات الأمنية وخاصة البيوع العقارية مع ضرورة دراسة القرارات وعدم تعارضها مع الدستور قبل إصدارها.

عبير صيموعة- «الوطن»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock