محلي

معاونا وزيري الإدارة المحلية والموارد المائية يبحثان واقع مياه الشرب في محافظة طرطوس و إجراءات حمايتها من التلوث

عقد محافظ طرطوس عبدالحليم عوض خليل اجتماعا نوعياً مساء اليوم في مبنى المحافظة بحضور معاون وزير الإدارة المحلية والبيئة معتز قطان ومعاون وزير الموارد المائية محمود الكعر والمعنيين من المحافظة والجهات العامة بموضوع المياه والصحة والبيئة.

وتم خلال الاجتماع بحث واقع مصادر تلوث المياه في محافظة طرطوس، والمتمثلة بتسرّب مياه الصرف الصحي ومياه الجفت الناتجة عن المعاصر إلى مشاريع وينابيع المياه التي تغذي سكان المحافظة كما تم بحث واقع التصريف المطري في المدن والمناطق .
المحافظ تحدّث عن الإجراءات التي قامت بها المحافظة لمنع التلوث ومعالجة آثاره في المشاريع التي تعرضت له الشهر الماضي وهذا الشهر مؤكداً على أهمية تطبيق العقوبات الرادعة بحق المعاصر المخالفة، موضحاً أن الأمور حتى الآن تحت السيطرة والمعالجات الممكنة مستمرة وتطبق بأسرع وقت، لافتاً لأهمية تنفيذ حلول جذرية كمحطات معالجة للصرف الصحي وللمعاصر أيضاً وتعزيز إمكانات شركة الصرف الصحي.
معاونا الوزيرين أكدا على ضرورة بذل المزيد من الجهود لمنع تلوث مياه الشرب مع استعدادهما للعمل مركزياً وفق الإمكانات المتاحة والأولويات على تنفيذ الحلول الجذرية التي من شأنها منع التلوث في السنوات القادمة ودعم شركة الصرف الصحي وتحويل كل مشاريع الصرف الصحي بالمحافظة إليها.
الوطن أون لاين – هيثم يحيى محمد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock