العناوين الرئيسيةمنوعات

معرض ” امرأة متمكنة أسرة متكاملة” بدمشق

برعاية الهيئة السورية للأسرة والسكان افتتح، اليوم الإثنين، معرض “امرأة متمكنة أسرة متكاملة”، بمشاركة مجموعة من السيدات من مختلف المحافظات لدعم المشاريع اليدوية المختلفة.

رئيسة الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان المهندسة سمر سباعي بينت في تصريح لـ “الوطن أون لاين”، أن المعرض أتى ضمن حملة التصدي للعنف ضد المرأة المستمرة لمدة 16 يوما، مشيرةً إلى أن توجيه الأنظار لإنجازات النساء السوريات ودعمها هو أحد أشكال التصدي للعنف الاقتصادي التي تسعى الهيئة لإنجازها.

مجموعة من النساء المشاركات في المعرض روت لـ “الوطن أون لاين” تجاربهن الخاصة.

روان عبد المولى شابة عشرينية، قدمت تجربتها كصانعة شوكولا من حمص، بدأت بمشروعها منذ 5 أشهر بمواد متوافرة في منزلها، وتعتبر المعرض فرصة مهمة للترويج لمنتجاتها وبالتالي رفدها بمردود مالي يساعدها على الاستمرار بمشروعها.

السيدة رشا محفوض، بدأت مشروعها منذ عامين في العمل بـ “الخيش والقش”و استطاعت خلال تلك المدة القصيرة تحقيق عائد مقبول لأسرتها.

أيضاً السيدة رهام دالاتي، بدأت مشروعها الصغير من خلال “تدوير الأقمشة” وإعادة تصنيعها بدءاً من أغطية الموائد منذ 7 سنوات بدعم من الأصدقاء والمحيط، منوهة بأهمية المعارض التي تقام بشكل دوري لكونها المكان الوحيد الذي يمكنها من بيع ما لديها من قطع. على حد قولها.

وبتجربة مشابهة، السيدة عبير المنجد بدأت مشروعها في تدوير الأقمشة بالإضافة للصناعة اليدوية، منذ سنة، وذلك بدعم عدد من الجمعيات الأمر الذي أتاح لها الفرصة للمشاركة بالمعارض التي تحقق لها مردوداً مادياً جيداً.

إلى السيدة ميس الحسيني وهي فنانة تشكيلية من محافظة حمص، تعمل في صناعة الحُليّ يدوياً، قدمت خلال مشاركتها مجموعة من منتجاتها التي تعنى بأناقة المرأة.

يستمر المعرض المقام في فندق غولدن مزة بدمشق لمدة يومين من الساعة 11 صباحا حتى 9 مساء.

راما أبو لبن – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock