عربي ودولي

مع ترقب معركة «كبرى» حول سرت.. طرفا الصراع في ليبيا يتبادلان أسرى

ذكرت مصادر مقربة من الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر أن تبادلاً للأسرى تم اليوم الأربعاء مع القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج، وتأتي هذه الخطوة الإيجابية مع تأكيد الجانبيين في تصريحاتهما أن معركة سرت – الجفرة وشيكة ويمكن أن تندلع قريباً بين قواتهما، وذلك وفقاً لموقع «روسيا اليوم» الإلكتروني.
وبدوره أكد المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، أن الساعات المقبلة ستشهد معركة كبرى في محيط سرت والجفرة، مشيراً إلى وجود ما وصفها بـ«تحركات كبيرة لميليشيات الوفاق وتركيا» في محيط المنطقتين.
ورأى المسماري أن المعركة القادمة «لن تكون ليبية فقط، وإنما ستدخل فيها أطراف عربية وأجنبية، لأن مخطط تركيا يهدد الأمن والسلم في المنطقة».
وفي الشأن ذاته، وصف مدير التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي العميد خالد المحجوب، مصر بأنها «الشريك الحقيقي في الأمن بالنسبة لليبيا»، ولها تبعاً لذلك الحق في التدخل.
وأوضح المحجوب أن «الطبيعة الجغرافية لمنطقتي سرت والجفرة تجعل الهجوم عليها يتطلب غطاءً جوياً، وهذا يجعلها عملية معقدة جداً بالنسبة للقوات التركية».
من جانبه أعلن المتحدث باسم قوات حكومة الوفاق الوطني ومقرها طرابلس العقيد الطيار محمد قنونو أمس أن «الوقت حان ليتدفق النفط مجدداً والضرب على الأيدي الآثمة العابثة بقوت الليبيين»، متوعداً الجيش الوطني بالقول: «الجواب ما ترون لا ما تسمعون».
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock