محلي

ملتقى حواري للإصلاح الإداري في حماة.. والحزوري يكشف عن مشروع “حماة 2028”

أقيم في حماة، اليوم السبت، الملتقى الحواري  للإصلاح الإداري بمبادرة من الأمانة العامة لمحافظة حماة وبالتعاون مع جامعات حلب وحماة  والجامعة الوطنية الخاصة في حماة والجمعية الوطنية السورية للاقتصاد والإدارة في حماة وذلك في مدرج مجلس المدينة.

وقال محافظ حماة محمد الحزوري في كلمة له خلال الافتتاح “إن المنتدى الحواري هو الأول من نوعه في حماة من حيث المحاور المطروحة ومستوى المشاركين وهو لتسليط الضوء على مشروع الإصلاح الإداري الذي أطلقه السيد الرئيس بشار الأسد”، لافتاً إلى أن مشروع الإصلاح الإداري يهدف إلى اعتماد منهجية واحدة ومتجانسة لكل الوزارات عبر مركز يسمى “مركز القياس والدعم الإداري” كما يشمل المشروع أيضاً “مرصد الأداء الإداري”، ويتضمن أيضاً مركز خدمة الكوادر البشرية وتأسيس موقع الكتروني.

وأوضح الحزوري أن المنتدى موجه لمديري المؤسسات والجهات العامة ورؤساء الوحدات الإدارية للارتقاء بمستواهم الإداري والتصدي للممارسات والآليات الخاطئة السائدة في عملهم حرصاً على تحقيق الإصلاح الإداري المنشود.

وكشف الحزوري أن فريق عمل المحافظة وبالتعاون مع الشركاء الفاعلين يعد حالياً مشروعا استراتيجيا بعنوان “حماة 2028 رؤية تنمية” وهو مشروع رائد على مستوى سورية.

وقال إن المشروع الذي يحتاج إلى تضافر جهود جميع الجهات في المحافظة  يهدف إلى وضع تصور استراتيجي لمحافظة حماة لما  بعد  10 أعوام ويشمل  مجالات التربية والتعليم العالي والتجارة والصناعة والزراعة والسياحة والصحة  والخريطة الاستثمارية للمحافظة والمجتمع الأهلي (الجمعيات) ومجالس الوحدات الإدارية والخدمات الحكومية والمشاريع  التنموية .

من جهتها، أوضحت رئيس قسم الاقتصاد في جامعة حماة ايام ياسين أن المشروع الوطني للإصلاح الإداري هو عملية إعادة هندسة العمليات الإدارية وإحداث تغيير شامل  فيها من خلال مكافحة الفساد على المستوى الوطني وليس على المستوى الحكومي  فحسب وقياس الهيكليات والأنظمة الداخلية والتوصيف الوظيفي مع مراعاة الشفافية والمسؤولية من قبل المسؤولين والقائمين على إدارة المؤسسات الحكومية.

محمد خبازي – الوطن اون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock