سوريةسياسة

ممثلاً عن الرئيس الأسد.. عزام يشارك في حفل تكريم القائد الراحل فيديل كاسترو

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن عزام قوله خلال لقائه الرئيس الكوبي راؤول كاسترو روز: “أنقل لسيادتكم تعازي السيد الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية الخالصة وتعازي سورية قيادة وحكومة وشعبا إلى القيادة الكوبية وآل الراحل بوفاة القائد كاسترو”، مشيراً إلى أن سورية “تختزن في قلوب شعبها محبة ومكانة خاصة للراحل كاسترو”.

وأضاف عزام: “رحل رجل آخر من رجال جيل العظماء والقادة الثوريين .. رحل رمز الصمود والتحدي في مواجهة كل عمليات الإذلال والحصار والعدوان الأميركي المستمر طيلة أكثر من خمسين عاماً ممن تركوا بصماتهم على الأحداث الإقليمية في أميركا اللاتينية وحول العالم من الشرق الأوسط إلى إفريقيا ساهموا في صناعة التاريخ وصياغته”.

ولفت إلى “الإرث الثوري الذي تركه الراحل كاسترو والذي كرس مفاهيم الكرامة وعزة النفس ورفض الخضوع للاستعمار الأميركي وكيف كان الراحل كاسترو رفيق السلاح والفكر للقائد المؤسس الراحل حافظ الأسد وسورية”.

وأكد الوزير عزام على أن القائد كاسترو سيبقى خالداً في أذهان الأجيال وملهماً لكل الشعوب الطامحة إلى الاستقلال الحقيقي والتحرر من الاستعمار والهيمنة.

وحمل الرئيس الكوبي الوزير عزام رسالة جوابية للرئيس الأسد شكره فيها على مواساته الصادقة متمنياً لسيادته وللشعب السوري مزيداً من التقدم والازدهار والانتصار في الحرب التي تخوضها سورية اليوم.

وشارك في حفل تكريم الزعيم الكوبي الراحل كاسترو 25 من قادة العالم من بينهم 15 رئيسا من أميركا اللاتينية وإفريقيا وملك إسبانيا السابق خوان كارلوس ورؤساء جمهورية جنوب إفريقيا وغينيا الاستوائية وزيمبابوي وناميبيا والرأس الأخضر ومثل اليونان رئيس الوزراء الكسيس تسيبراس والجزائر رئيس مجلس الأمة ونائب الرئيس الصيني ورئيس مجلس الدوما الروسي إضافة إلى عدد من الوزراء وممثلي رؤساء الدول.

ومن المقرر أن يجري تشييع جنازة الزعيم الراحل يوم 4 كانون الأول القادم في مدينة سانتياغو دي كوبا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock