سوريةسياسة

مناورات بحرية روسية قبالة السواحل السورية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مجموعة من السفن الحربية الروسية تجري مناورات في البحر الأبيض المتوسط، قبالة السواحل السورية.

وأوضحت الوزارة، وفق ما نقل الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم»، أن فرقاطتي «الأميرال غريغوروفيتش»، و«الأميرال إيسين»، إضافة إلى سفينة الحراسة «سميتليفي» تشارك في هذه المناورات.

وأضافت: إن المناورات تهدف إلى إتقان صد الهجوم الجوي، والبحث عن غواصة للعدو المفترض، إضافة إلى التدريب على تنظيم الاتصالات، والقيام بالمناورات المشتركة.

وأوضحت الوزارة، أن طائرات مروحية من طراز «كا-27» ستنضم إلى هذه التدريبات.

وجدير بالذكر أن أحدث فرقاطة روسية «الأميرال إيسين» المزودة بصواريخ «كاليبر» المجنحة انضمت أوائل الشهر الحالي إلى مجموعة السفن الحربية الروسية العاملة في البحر الأبيض المتوسط.

وإضافة إلى صواريخ «كاليبر» المجنحة تزود «الأميرال إيسين» بمنظومة مضادة للطائرات، ومدفع عيار 100 ملم، وطوربيدات، ومنظومة صواريخ «شتيل» للدفاع الذاتي.

وتستطيع «الأميرال إيسين» أن تحمل على متنها المروحية «كا 27» المضادة للغواصات.

وأبحرت سفينة الحراسة الروسية «سميتليفي» من سيفاستوبول متجهة إلى البحر المتوسط، في وقت سابق.

وقال رئيس قسم الدعم الإعلامي لأسطول البحر الأسود، الكابتن فياتشيسلاف تروخاتشيف، أمس الأول، وفق ما نقلت وكالة «سبوتنيك»: «من المخطط أن تنضم السفينة اليوم إلى القوات العسكرية البحرية في المناطق البحرية البعيدة، التي يوجد فيها الآن 10 سفن حربية».

المصدر : وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock