الرياضة

منح لقب “كوبا سود أمريكانا” لنادي شابيكوينسي

منح اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، الاثنين 5 ديسمبر/كانون الأول، لقب مسابقة “كوبا سود أمريكانا” لنادي شابيكوينسي البرازيلي، المفجوع بمقتل العشرات من أعضائه في تحطم طائرة.

وأعلن الاتحاد في بيان “اتخذ مجلس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، قرارا بمنح فريق شابيكوينسي لقب بطل مسابقة “كوبا سود أمريكانا” لعام 2016، مع كل الامتيازات الرياضية والاقتصادية المترتبة على ذلك”، في إشارة على وجه الخصوص إلى الجائزة المالية المقدرة بمليوني دولار.

وتحطمت طائرة تقل 81 شخصا، بينهم أعضاء فريق شابيكوينسي البرازيلي، الاثنين 28 نوفمبر/تشرين الثاني في كولومبيا، في حادث أودى بحياة 76 شخصا، فيما نجا خمسة، بينهم مدافع وحارس مرمى الفريق البرازيلي.

وطلب نادي ناسيونال (الطرف الثاني في النهائي)، من الاتحاد منح شابيكوينسي لقب “كوبا سوداميريكانا”، ثاني أبرز لقب للنوادي في أمريكا الجنوبية.

وأكد الاتحاد الاثنين 5 ديسمبر/كانون الأول، تجاوبه مع هذا الطلب، غداة مراسم الوداع المؤثرة التي أقيمت للقتلى من أعضاء شابيكوينسي في البرازيل.

وأثارت كارثة النادي البرازيلي صدمة في عالم كرة القدم، وستفتتح المباريات التي تقام الثلاثاء والأربعاء في دوري أبطال أوربا، والخميس في “يوروبا ليغ”، بدقيقة صمت حدادا على أعضاء الفريق البرازيلي.

وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock