محلي

منخفض جديد الجمعة

حذر المتنبيء الجوي كنان كيوان المواطنين من تشكل الجليد وانخفاض مستوى الرؤية نتيجة تشكل الضباب خلال اليوم وغداً في معظم المناطق الجبلية والداخلية من البلاد، مشيراً إلى تعرض البلاد لبداية منخفض جديد يبدأ من مساء يوم غد الخميس.

وبين كيوان أن الجو السائد خلال اليوم سيكون ما بين الصحو والغائم جزئياً، لافتاً إلى الارتفاع الطفيف في درجات الحرارة مع بقائها أدنى من معدلاتها المعتادة من 2-4 درجات مئوية.

وأشار كيوان إلى حصول منخفض جوي جديد يبدأ من الساعات الأولى ليوم الجمعة مستمراً لمدة 72 ساعة حتى مساء يوم الإثنين، مبيناً أن شدته تتراوح بين المتوسطة والضعيفة أحياناً.

وفي السياق أشار إلى وقوع هطلات ثلجية على المناطق التي يزيد ارتفاعها على 900 متر ترافقها أحياناً هطلات مطرية متقطعة متباينة الغزارة من منطقة إلى أخرى مع انخفاض واضح في درجات الحرارة خلال الفترة المذكورة.

وذكر كيوان إلى أن البلاد تأثرت أمس بامتداد منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية رطبة مع هطلات غزيرة في أغلب المناطق مصحوبة بالرعد وثلوج في المناطق الجبلية كالسويداء 25سم وبعض مناطق ريف دمشق تجاوزت نسبة الهطلات 10سم مضيفاً: إن الحالة الجوية أدت إلى انخفاض درجات الحرارة إلى أدنى معدلاتها من 3-5 درجات، مشيراً إلى المعدل الطبيعي لها 12 درجة مئوية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock