سوريةسياسة

منذر: سورية أوفت بجميع التزاماتها بشأن حظر الأسلحة الكيميائية

أكد القائم بالأعمال بالنيابة لوفد سورية إلى الأمم المتحدة منذر منذر أن سورية أوفت بجميع التزاماتها فيما يخص انضمامها لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

وأشار منذر خلال كلمته، في جلسة مجلس الأمن حول استخدام أسلحة كيميائية في سورية، إلى أن سورية أوفت بالتزاماتها رغم جميع الصعوبات ودمرت كامل مخزونها من السلاح الكيميائي تحت إشراف المنظمة الدولية التي أكدت انتهاء المهمة في سورية.

واستغرب منذر قيام بعض الدول الأعضاء في المجلس بالهجوم السياسي على سورية بدلا من الإشادة بقدرتها على التخلص من السلاح الكيميائي في فترة قياسية.

وقال منذر: ” نرى بعضا من أعضاء مجلس الأمن وأعني هنا الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا امتهنت فن الخداع والتضليل لتنفيذ سياساتها في الهيمنة على العالم والعودة به الى عهود الاستعمار والانتداب والوصاية”، مؤكدا أنها تعمد إلى عقد جلسات متتالية في مجلس الأمن ضد سورية بهدف عرقلة تقدم الجيش السوري ضد التنظيمات الإرهابية.

وذكر القائم بالأعمال الدول الأعضاء بأن آلية التحقيق المشتركة في ملف الكيميائي رفضت دخول بلد خان شيخون، وقامت بالاعتماد على شهادات عيان من إرهابيي النصرة المسيطرين على المنطقة، مؤكدا أنهم من قاموا بهذا العمل اللاأخلاقي.

المصدر : وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock