محلي

منظمة الصحة العالمية تعد الحسكة بدعم القطاع الصحي فيها

أكد منسق قطاع منظمة الصحة العالمية في المنظمات الدولية آزرت كالميكوف أن المنظمة ستعمل على دعم القطاع الصحي في الحسكة بتوفير الاحتياجات الطببة اللازمة من خلال رفد المشافي الحكومية والمراكز الصحية والعيادات المتنقّلة بالتنسيق مع المنظمات الدولية الأخرى العاملة في المحافظة.

وبيّن المنسق الدولي خلال زيارة وفد المنظمة الحسكة ولقائهم المحافظ وعدد من المعنيين في المحافطة اليوم الأربعاء: أن المنظمة ستعمل على تأمين الأدوية والمستحضرات الطبية للأمراض المزمنة لاسيما دواء مرضى السرطان ومرضى زرع الكلى.

وأشار القائم بأعمال سفارة النرويج في البلاد مارتن أترفيك بصفتها إحدى أهم الدول الدول الداعمة لمنظمة الصحة العالمية: إلى أن بلاده قدمت كل أشكال الدعم والاهتمام تجاه اللاجئين والنازحين منذ العام 1991 من خلال مخيم الهول مؤكداً تواصل الجهود لتقديم الدعم الصحي من خلال المنظمة الدولية في هذا الجانب للحالة الصحية في مخيمات تل أبيض وعين عيسى بريف الرقة والهول وتل أسود بريف الحسكة.

وذكر مدير مكتب الصحة العالمية بالحسكة الدكتور خالد الخالد: أن هناك فريقاً طبياً يعمل على تقصّي الواقع الصحي والأوبئة في مخيمات اللاجئين والنازحين والتعامل معها.

وأشار محافظة الحسكة جايز الحمود الموسى إلى أن 70% من سكان المحافظة يعيشون تحت سقف خط الفقر في ظل هذه الظروف الراهنة لاسيما الوافدين من محافظتي الرقة ودير الزور داعياً المنظمة إلى إمكانية تأسيس مشفى ميداني في المدينة وعيادة متنقّلة تقوم على رفد الواقع الصحي بالخدمة الطبية اللازمة لاسيما في الريف المترامي الأطراف.

وطلب المحافظ من وفد المنظمة إمكانية تزويد المحافظة بالأدوية الطبية اللازمة للأمراض المزمنة التي يحتاجها القطاع الصحي في الحسكة.

الحسكة ـ الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock