العناوين الرئيسيةمحلي

من مقترحاتكم… ؟

بعد ان نشرت جريدة الوطن على صفحتها أمس مبادرة ومقترح إعفاء أصحاب الدخل المحدود من دفع قيم فواتير الكهرباء والماء والهاتف الثابت لمدة لا تقل عن 3 أشهر، فتحت باب مشاركة قرائها بالمبادرات وما لديهم من أفكار لتقديمها للفريق الحكومي الذي يتابع يومياً تطورات التصدي لفيروس كورونا.

ورد للجريدة الكثير من المقترحات المهمة، والتي من المهم فعلاً الأخذ بها..

ونورد بعضها وليس جميعها، لكثرتها ولأن المشاركات ما زالت مستمرة.

يرى الخبير الاقتصادي عامر شهدا انه من الضروري تحويل ما تم رصده ولم يصرف من دعم لفوائد القروض وللإنتاج والتصدير والبالغ ٤٠ مليار ليرة لتدفع إعانة للأسر السورية فالمبلغ مرصود من عام ٢٠١٩ ولم يصرف لعدم الحاجة إليه ولتراجع القروض الإنتاجية في المصارف.

بينما يقترح المواطن مواس الفاعوري أولا إجبار أصحاب المعامل الخاصة على الالتزام بقررارت الحكومة و تعطيل العمال ضمن الحجر الصحي

إضافة لتوفير الكهرباء وتوزيع سلل غذائية للمنازل بتشكيل فرق تدور على جميع المنازل وذلك للتقليل من التجمعات بكل المحافظات عبر توزع سلل غذائية بشكل أسبوعي

كما أكدت المقترحات ضرورة توفير مادة الغاز المنزلي وإلغاء استلام الأسطوانة على البطاقة الذكية وخلق مراقبة جديدة للأسعار.

في حين يقترح سمير دياب توزيع سلل غذائية شهرية على المواطنين مجانا إضافة إلى حقيبة طبية ومنظفات وإعفاء المواطنين من فواتير الكهرباء والماء والهاتف خلال هذه الفترة الحرجة، ناهيك عن إصدار نشرة تمونية باسعار كل المواد الغذائية بما فيها الخضار والفواكه ورقم شكاوى للجهات المختصة للردع الفوري لمن يخالف التسعيرة، مع توزيع الخبز على العائلات.

في وقت يقترح المواطن ابو جهاد، الزام اصحاب العقارات المؤجرة بتخفيض قيمة الايجار للمهجرين من مناطقهم، وهذا باعتقاده اهم من فواتير الماء والكهرباء.

وتقترح المواطنة نادية العلي إعفاء الرواتب من ضريبة الدخل وتوزيع سلل غذائية ومنظفات على البيوت من دون بطاقة ذكية ومن دون دفتر عائلة تحت إشراف الجهات الحزبية لا المخاتير.

وركزت المقترحات والمطالبات على تأمين الحكومة المواد الاساسية لكل منطقة بشاحنات خاصة وباسعار مقبولة لكل منطقة وحي وبطريقة توزيع تضمن عدم حدوث تجمعات، وتوفير الغاز في مدة أقل من 40 يوما على اعتبار ان المواطنين ملتزمون في المنازل واصبح المصروف اكبر. واقتراح امكانية توزيع اعانة للمواطنين وسيارة لتوزيع الغذاء والخبز على المواطنين وخاصة بعد إغلاق الأسواق والمنشات، اضافة الى ضبط الاسواق بصرامة اكبر وإنصاف طلاب المدارس والجامعات بقرارات جديدة.

هذه بعض المقترحات… وسنعرضها حسب جدواها الفعلية للتطبيق تباعا.

الوطن – فادي بك الشريف

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock