سوريةسياسة

مواجهة عسكرية جديدة.. طرد طائرتي «أباتشي» لاحقتا دورية روسية في الحسكة

انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تم تصويره من الجو، ويظهر مروحيتين أميركيتين من طراز «AH-64 أباتشي»، ترافقان قافلة الشرطة العسكرية الروسية خلال تنفيذها دورية في محافظة الحسكة شمال شرق سورية، في انتهاك للاتفاقات الخاصة بتنسيق العمليات من قبل الجانبين.
وأظهرت اللقطات المصوّرة التي عرضها موقع «روسيا اليوم»، وقال إنها انتشرت منذ 16 من الشهر الجاري، تدخّل مروحيتين روسيتين من نوع «مي 35» و«مي 8» في الحادث لتجبرا «أباتشي» الأميركيتين على التراجع.
ولم يصدر حتى الآن أي تعليق من وزارة الدفاع الروسية أو البنتاغون على هذا الحادث الجديد.
المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية، بيل أوروبان، قال:” إن الولايات المتحدة أرسلت أنظمة رادار، وزادت من دوريات الطائرات المقاتلة فوق المنطقة، لتوفير حماية أفضل للقوات الأميركية وقوات التحالف”.
كما أكد مسؤول أميركي كبير، رفض الكشف عن اسمه، لوكالة «أسيوشيتد برس»، أن «تلك التعزيزات تهدف إلى أن تكون إشارة واضحة لروسيا لتجنب أي أعمال غير آمنة واستفزازية أخرى ضد الولايات المتحدة وحلفائها هناك».
وشهدت مناطق شمال شرق سورية مؤخراً عدداً من الحوادث بين القوات الأميركية والروسية التي تقوم بدوريات في شرق سورية، كان أخطرها الشهر الماضي عندما اعترف مسؤولون أميركيون بأن «مركبات روسية تصادمت وألحقت ضرراً بمركبة عسكرية أميركية مدرعة، ما أدى إلى إصابة أربعة أميركيين».
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock