العناوين الرئيسيةسورية

موسكو: المحاولات الأميركية للجوء إلى مجلس الأمن ضد سورية حول “الكيميائي” مرفوضة

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين ، أن روسيا ترفض محاولات الولايات المتحدة تقديم مشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي ضد سورية على أساس تقرير لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

وقال فيرشينين بحسب وكالة “سبوتنيك”: “بالأمس تلقى مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة تقريراً من منظمة حظر الأسلحة الكيميائية عن سورية ، وبدأت واشنطن محاولات لتبنّي قرار غير مقبول على الإطلاق على أساس هذا التقرير، معتبراً أن مشروع القرار الموجه ضد سورية حول الأسلحة الكيميائية على أساس التقرير الصادر من لاهاي سيقودنا إلى ظروف غامضة ولا يمكننا أن نسمح بهذا أو أن نتفق معه.

وأشار فيرشينين إلى أن الدبلوماسيين الروس يعملون الآن بنشاط في العواصم لمواجهة هذه المحاولات وقال: ” يعمل دبلوماسيونا من أجل منع الأميركيين من الحصول على الأغلبية لتبني القرار، وإذا لم ينجح ذلك فإن إجراءاتنا المضادة واضحة”.

وجدد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري في أيلول الماضي التأكيد على زيف المزاعم التي تروج لها بعض الحكومات

الغربية بشأن ملف الكيميائي في سورية، مشدداً على أن سورية أوفت بالتزاماتها الناشئة عن انضمامها لاتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية ودمرت

كامل مخزونها منذ العام 2014 ما يتطلب إغلاق هذا الملف نهائياً.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock