العناوين الرئيسيةعربي ودولي

موسكو تؤكد عزمها الرد على عقوبات الاتحاد الأوروبي بشأن “نافالني”

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن موسكو سترد على عقوبات الاتحاد الأوروبي ضدها بسبب قضية المعارض الروسي ألكسي نافالني.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن الخارجية الروسية قولها، في بيان، إنه “على أساس مبدأ المعاملة بالمثل، تم اتخاذ قرار بتوسيع قائمة ممثلي الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي المحظورين من دخول روسيا”.

وأضاف البيان “لقد تم تقديم المذكرات الشفوية من وزارة الخارجية الروسية والإبلاغ عن هذه الخطوة إلى رؤساء البعثات الدبلوماسية لألمانيا وفرنسا والسويد، كما تم إرسالها إلى بعثة الاتحاد الأوروبي في موسكو”.

وأكد البيان على أن “الدول التي بدأت هذه الخطوة لم تقدم أي أدلة في هذه القضية ليس فقط للسلطات الروسية، على الرغم من مناشداتنا المتكررة لها، ولكن حتى لشركائها في الاتحاد الأوروبي”.

وسبق أن وضع الاتحاد الأوروبي حيز التنفيذ قرارًا بشأن فرض عقوبات على ستة روس ومعهد علمي فيما يتعلق بالوضع مع زعيم المعارضة أليكسي نافالني. كما قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن روسيا ردت على العقوبات بالمثل ضد عدد من ممثلي ألمانيا وفرنسا فيما يتعلق بالوضع مع نافالني وستبلغ شركاءها الأوروبيين عنها قريبًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock