سوريةسياسة

موسكو: سلاح الجو الروسي دمر خلال 3 أيام 415 هدفا للإرهابيين في سورية

أعلن قائد القوات المسلحة الروسية في سورية الفريق أول سيرغي سوروفيكين، اليوم الجمعة، أن سلاح الجو الروسي دمر خلال الـ 3 أيام الماضية 415 هدفا للإرهابيين.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن سوروفيكين قوله أثناء مشاركته في طاولة مستديرة حول المشاركة الروسية في الحرب على الإرهاب في سورية خلال المنتدى التقني العسكري الدولي آرميا 2017 الذي يقام في موسكو إن “القوات الجوية الفضائية الروسية تقوم يوميا بنحو 60 طلعة ضد تجمعات ومواقع الإرهابيين حيث نفذت في الأيام الثلاثة الأخيرة 163 طلعة جوية دمرت خلالها 415 هدفا وقضت على مجموعات إرهابية في منطقة الحدود بين سورية والأردن والعراق”.

ولفت سوروفيكين إلى أن العمليات على تجمعات ومواقع التنظيمات الإرهابية خلال الأشهر الثلاثة الماضية أسفرت عن القضاء على 8 آلاف إرهابي في حين ضبطت القوات الروسية أكثر من 1500 قطعة سلاح للتنظيمات الإرهابية في الفترة ذاتها.

من جانبه، أكد رئيس غرفة العمليات في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية سيرغي رودسكوي أن الغارات الجوية التي نفذتها القوات الجوية الفضائية الروسية ضد التنظيمات الارهابية في سورية “منعت الإرهابيين من الحصول على إيرادات مالية من مبيعات النفط وقطعت طرق إمدادهم بالأسلحة والذخيرة إضافة إلى العمليات الخاصة بتصفية قياديين بارزين في داعش وتدمير مواقع بالغة الأهمية للتنظيم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock