من الميدان

ميليشيا «قسد» تعتقل 1600 شخص بريف دير الزور بحجة انتمائهم لداعش

اعتقلت ميليشيا «قوات سورية الديمقراطية – قسد»، الموالية للاحتلال الأميركي، اليوم السبت، وبدعم من طائرات «التحالف الدولي» المزعوم ضد تنظيم داعش الإرهابي والذي تقوده الولايات المتحدة، 1600 شخص بحجة انتمائهم للتنظيم وذلك في قريتي معيجل وغريبة شرقية في دير الزور شرق البلاد، حسب مواقع إلكترونية معارضة.

وذكرت المواقع، أن ميليشيا «قسد» بدأت التحقيق مع الموقوفين، ومن يثبت تورطهم بالانتماء لتنظيم داعش تقوم بنقلهم إلى سجن حقل العمر، ومن لم يثبت تنقلهم إلى ما يسمى «مركز القيادة العامة» التابع لها، في قرية الجرذي شرق مدينة دير الزور.

تأتي حملات الاعتقالات هذه التي تقوم بها الميليشيا وسط حالة الفلتان الأمني المتصاعدة في مناطق سيطرتها والاعتقالات المتكررة وبشكل خاص في بلدتي شحيل وذيبان في ريف المحافظة الشرقي، بينما تتواصل حالة الرفض الشعبية والتظاهرات ضد وجود الميليشيا وممارساتها.

وتنتشر في مناطق سيطرة «قسد» في شمال وشمال شرق سورية، خاصة في محافظتي الرقة ودير الزور عمليات القتل والاختطاف والسلب، وتشهد تلك المناطق ارتفاعاً كبيراً في معدلات الجريمة وظاهرة خطف ضحايا من مجهولين والاتجار بأعضائهم، وتركز أكثرها على الأطفال والنساء لسهولة خطفهم دون مقاومة من الضحايا.

 

«الوطن»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock