الرياضة

ناشئاتنا للسلة يتأهلن لنهائي بطولة آسيا بعد فوزهن على لبنان

تأهل منتخبنا الوطني بكرة السلة للناشئات تحت ١٦ سنة إلى المباراة النهائية من بطولة آسيا فئة (ب ) المقامة في العاصمة الأردنية عمان عن جدارة واستحقاق بعد فوزه على نظيره اللبناني في مباراة نصف النهائي بفارق ١٥ نقطة وبواقع ٧٨-٦٣، بعد مباراة قوية من الفريقين وخاصة من قبل منتخبنا الذي قدم أجمل عروضه ووصلت لاعباته لمرحلة الإمتاع والإقناع في الشقين الدفاعي والهجومي٬ وظهرت حالة من التناغم والانسجام بين جميع اللاعبات.
البداية لم يكن منتخبنا جيدا حيث أضاعت لاعباتنا العديد من الكرات السهلة بالمقابل فرض المنتخب اللبناني سيطرته وتمكنت لاعباته من التسجيل لينتهي الربع للبنان ١٩-١٤.
الربع الثاني كان سوريا أداء ونتيجة حيث شهد أداء المنتخب اللبناني تراجعا الأمر الذي أعطى لاعباتنا فرصة للتعويض وتقليص الفارق ونجحت تبديلات مدربنا الدركزلي في إعادة التوازن للمنتخب فسجلت لاعباتنا من جميع الاتجاهات و تقدمن و
أنهين الربع لمصلحتهن ١٩-٨.
في الحصة الثالثة عاد المنتخب اللبناني لهجومه ونجحت لاعباته في التسجيل وسط ارتباك في أداء منتخبنا بعدما قلت شهية لاعباتنا في التسجيل لتذهب نتيجة الربع للبنان ٢١-١٣.
الربع الأخير شهد سيطرة سورية حيث قدمت لاعباتنا أجمل أداء لهن ووسعن الفارق إلى ١٤ نقطة ولم تنجح محاولات منتخب لبنان في العودة للمباراة وسط دفاع جيد من قبل منتخبنا الذي حسم نتيجة الربع أداء ونتيجة ٣٢-١٥.
وسيلتقي منتخبنا يوم غد الخميس في تمام الساعه السادسة بتوقيت دمشق منتخب ساموا في المباراة النهائية٬ وسبق لمنتخبنا أن فاز عليه في اللقاء الافتتاحي من البطولة بواقع ٧٥-٦٣.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock