سياسةعربي ودولي

نتنياهو يواجه تهما بالرشوة والفساد ستمنعه من رئاسة الحكومة

أعلن مدعي عام كيان الاحتلال “الإسرائيلي” أفيخاي ماندلبليت، اليوم الخميس، أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو متّهم بارتكاب مخالفات جنائية في ثلاث قضايا منفصلة.
وقسمت القضايا في ثلاثة ملفات هي الملف 4000 ويتضمن قضايا رشاوى، والملفين 1000 و2000 ويتضمنان قضايا خداع وخيانة أمانة.
وفي تفاصيل الملفات الثلاثة، فإن الملف 1000 يتضمن اتهامات لنتنياهو بالحصول على منافع شخصية من أثرياء ورجال أعمال، بينهم المنتجان السينمائيان أرنون ميلتشين وجيمس باكر.
ووفقا للائحة الشبهات التي نشرها مندلبليت، فإن “نتنياهو عمل في إطار مناصبه العامة لمصلحة ميلتشين، في عدة أمور تجارية وشخصية، فيما شكل حالة تناقض خطيرة بين مصلحة الجمهور وبين التزامه الشخصي تجاه ميلتشين”.
ويتضمن الملف 2000 اتهامات لنتنياهو بمحاولة التوصل إلى اتفاق مع ناشر صحيفة “يديعوت أحرونوت” أرنون موزيس، للحصول على تغطية إيجابية في الصحيفة، مقابل إضعاف صحيفة “يسرائيل هيوم” المنافسة.
أما الملف 4000 فيتضمن اتهامات لنتنياهو بإعطاء مزايا وتسهيلات مالية للمساهم المسيطر في شركة الاتصالات “بيزك” شاؤول ألوفيتش، مقابل الحصول على تغطية إيجابية في الموقع الإعلامي المملوك لآلوفيتش، “واللا”.
من جهته اعتبر نتنياهو أن توجيه تهم ضده يعتبر بمثابة انقلاب على منصبه كرئيس للحكومة الحالية، قائلا إن المحققين لم يسعوا وراء الحقيقه بل سعوا وراء شخصه.

المصدر : روسيا اليوم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock