منوعات

نظارة ذكية لـ “فيسبوك” تصور كل ما تراه

أطلقت “فيسبوك” نظارات ذكية يمكنها تصوير كل ما تراه، والتي صُممت بواسطة Ray-Ban، ويمكنها تحميل لقطات على وسائل التواصل الاجتماعي لمشاركتها مع الأصدقاء.

ويمكن استخدام النظارات لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو، وذلك بفضل الكاميرات المدمجة بدقة 5 ميغابكسل، مع 3 ميكروفونات تجعل من الممكن الرد على المكالمات الهاتفية أيضاً.

ويتم تسجيل الفيديو باستخدتم نظارات Ray-Ban Stories، بدقة 1184×1184 وبمعدل 30 إطارا في الثانية، مع مجال رؤية 105 درجة.

ويمكن التقاط مقاطع تصل مدتها إلى 30 ثانية. كما يمكن أيضا التقاط صور بدقة 2592 × 1944 بكسل.

ويتم تنشيط الكاميرا بضغطة زر، أو بأمر صوتي “Hey Facebook”. ويتضمن التخزين على الجهاز 35 مقطع فيديو وما يصل إلى 500 صورة، ولكن يمكن إلغاء تحميلها في ثوان إلى تطبيق “فيسبوك فيو” (Facebook View) الجديد ومسح الجهاز لإعادة استخدامه بسهولة.

وبشأن الخصوصية، فقد ساعدت شركة “فيسبوك” في إنشاء مؤشر تحذير ثنائي باعث للضوء (LED) في الكاميرا، والذي سيومض إذا كان الشخص يسجل فيديو أو يلتقط صورا، لتنبيه الأشخاص القريبين بالتصوير الفوتوغرافي.

ولكن للأسف لا توجد طريقة لمنع المستخدمين من التقاط لقطات خفية في الأماكن العامة.

وتم تصميم النظارات لتكون أنيقة قدر الإمكان، وتأتي بخيارات Ray-Ban القياسية. ويتضمن ذلك تصميمات Wayfarer وRound وMeteor، مع ستة أنواع مختلفة من العدسات، بما في ذلك الخيارات الطبية.

ويتوفر تطبيق “فيسبوك فيو” بشكل مجاني للاستخدام، ويتيح تنزيل الوسائط، أو مشاركتها على العديد من منصات الوسائط الاجتماعية، وهذا (من الواضح) يشمل “فيسبوك” و”إنستغرام”.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock