محلي

نعنوس: جميع الحالات التي يتم الحجر عليها لا تظهر عليها علامات الإصابة

بين مدير صحة ريف دمشق، ياسين نعنوس، أنه تم تخريج 124 شخص من المواطنين المتواجدين في الحجر الصحي في فندق مطار الدولي بعد إجراء المسحات التحليلية المطلوبة والتي جاءت نتيجتها سلبية.
وأشار نعنوس إلى بقاء 11 مواطن في الحجر ضمن فندق مطار الدولي لم تظهر نتائج المساحات التحليلية لهم، منوها بأنه بشكل لا توجد أعراض إصابة على أي من الموجودين في الفندق حتى ممن ظهرت تحاليلهم إيجابية.
وعن للأشخاص الثلاثة حاملين الفيروس أوضح نعنوس أنه تم عزل كل شخص منهم في غرفة خاصة في فندق مطار دمشق الدولي، وتجري لهم الرعاية الصحية المطلوبة.
وبالنسبة للقادمين من موسكو وعددهم ٩٠ شخص بين نعنوس أنه لا توجد لدى أي منهم أعراض ظاهرة للإصابة، وتم وضعهم في فندق السيدة زينب فقد تم إجراء المسحات التحليلية، مشيراً إلى أن نتائج تحاليل تسعة من الركب الطائر ظهرت وكانت سلبية وغادروا الفندق، مشيراً إلى وجود ٢٩ من أعضاء الركب الطائر أخذت لهم مسحات ولكن لم تظهر النتيجة حتى الآن.
ولفت مدير صحة الريف إلى أنه ما زال يوجد في فندق السيدة زينب ٦٢ شخص من القادمين من موسكو لم تجرى لهم مسحات تحليلية بسبب الضغط الكبير على المخبر المركزي في وزارة الصحة نتيجة قيامه بتحليل كل المسحات القادمة من المحافظات ومن جميع المشافي العامة والخاصة في البلاد. مضيفا: “وهناك مريض واحد فقط في مركز العزل في الزبداني حامل للفيروس”.
وعلمت “الوطن” من مصادر خاصة أن مديرية الأمراض السارية تتابع كل من خالطوا المريض الخامس الذي أعلن عنه مؤخرا ويتواجد الآن في مركز العزل في الزبداني.

الوطن

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock