العناوين الرئيسيةمحلي

نقيب المحامين لـ”الوطن”: 14 محامياً ماتوا بكورونا.. “والعدل” لم تتخذ أي إجراء لتخفيف الازدحام في المحاكم

أعلن نقيب المحامين السوريين الفراس فارس وفاة 14 محامياً بسبب وباء فيروس كورونا، متوقعاً أن تكون الوفيات أكثر من ذلك لكن لم يتم التأكد بأنها ناتجة بسبب “كورونا”.

وفي تصريح خاص ل”الوطن” اعتبر فارس أن المحاكم وقصور العدل كانت بؤراً للانتشار نتيجة الضغط والاكتظاظ البشري غير الطبيعي، مضيفا: لاحظنا أن الوزارة لم تتخذ أي إجراء رغم إصابة عدد من القضاة والموظفين لتخفيف هذا الازدحام.

وشدد على ضرورة أن تصدر الوزارة تعاميم مشددة منها تنظيم طريقة الدخول إلى قصور العدلي وإلزام المواطنين بوضع الكمامات وغيرها من الإجراءات الوقائية، داعياً إلى تخفيف الدوام في المحاكم حتى لا يكون هناك ازدحام ذلك بأن يكون الدوام مثلاً أسبوعاً بأسبوع.

فارس لفت إلى أن الوزارة تواصلت مع النقابة لإغلاق قاعة المحامين في القصر العدلي، موضحاً أنها لا تستطيع فرض ذلك على المحامين بل لابد من وضع شرطي أو قاضي نيابة عامة يتخذ إجراءات الإغلاق لأن مهمة النقابة توجيه وإصدار تعاميم للمحامين  بينما هناك قانون تطبقه الجهات المختصة.

ورأى أن الحل الأمثل لمنع انتشار الفيروس هو التشدد في الإجراءات الوقائية والالتزام بالتباعد الاجتماعي والاعتناء بالنظافة، مضيفاً: ليس لدينا مناعة قطيع، موضحاً بأن يتم ترك المرض ينتشر فيصمد القوي بينما الضعيف يتأثر به.

محمد منار حميجو – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock