محلي

نقيب المهندسين الزراعيين: تخصيص فرع السويداء بنسبة من عوائد الفرع لدعم المشاريع الزراعية الاستثمارية

تحت شعار “معاً لإعادة الإعمار والنهوض بالواقع الزراعي” انعقد اليوم المؤتمر السنوي لفرع نقابة المهندسين الزراعيين في السويداء.
محافظ السويداء، بسام بارسيك، أكّد على ضرورة تسخير الخبرات الزراعية للنهوض بالواقع الزراعي، كما أعلن عن قرب إنجاز الخارطة الاستثمارية لمحافظة السويداء والتي تحوي بجزء كبير منها قطاع الزراعة من خلال زراعة أصناف مميزة بمردودها كالوردة الشامية والقبار والزعتر.
نقيب المهندسين الزراعيين عبد الكافي خلف نوّه بأهمية الاستثمار الزراعي للنقابة والنهوض بالاقتصاد الزراعي تماشياً مع هدف الاكتفاء الذاتي، كما أشار إلى الفجوة بين النقابة المركزية والوحدات الهندسية مؤكداً على أهمية ردمها بالمشاريع التشاركية والتشبيك إجتماعياً وأعلن عن تخصيص فرع السويداء بنسبة من عوائد الفرع لدعم مشاريع زراعية استثمارية للأعضاء بقروض لهذا الغرض.
رئيس فرع النقابة عادل الجرماني قدّم عرضاً لأعمال الفرع خلال العام الماضي تضمن العائدات والاستثمارات وشؤون تنظيمية تهم الأعضاء وخاصة المتقاعدين.
مدير الزراعة أيهم حامد تحدّث عن جهود المديرية في تعويض الفاقد الحراجي مشيراً إلى أنه تم زراعة موقع العيّن وموقع عبدمار بشكل كامل تقريباً، موضحاً أن خطة هذا العام تشمل مواقع الكفر وسد الروم والكوم، منوهاً بحماس المجتمع الأهلي ومشاركته الفاعلة.

الوطن اون لاين –عبير صيموعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock