محلي

نقيب المهندسين الزراعيين لـ”الوطن”: مظلة تأمين للمهندس وتعويض مليون ليرة

أكدت نقيب المهندسين الزراعيين في سورية راما عزيز لـ”الوطن”، العمل المستمر لتحسين واقع المهندس الزراعي وتأمين مستلزمات الإنتاج في مجال تطوير القطاع الزراعي عموماً.

وعلى هامش المؤتمر الانتخابي لفرع النقابة في اللاذقية، أكدت عزيز أن النقابة ستعمل على مقترحات المشاركين بالمؤتمر وكل الطروحات والمطالبات، بما يساهم في تعزيز العمل النقابي وخدمة المهندسين وفق الإمكانيات.

ونوّهت بأن النقابة أول جهة في سورية تؤمن على المتقاعدين وأسرهم بالكامل، مشيرة إلى عمل مظلة تأمين صحي على الحياة للمهندسين في حال عجز أو كسور أو وفاة، وتعويضات مالية تصل إلى مليون ليرة ومضاعفة كل الإعانات والخدمات للمهندسين الزراعيين بشكل عام.

ولفتت عزيز إلى أبرز ما قدمته النقابة خلال الفترة الأخيرة من زيادة رواتب المتقاعدين بنسبة كبيرة جداً وكل الإعانات من دون أي زيادة في الاقتطاع، مؤكدة استمرار العمل لتحسين واقع معاشات المهندسين الزراعيين.

من جهته، أكد نقيب المهندسين الزراعيين في اللاذقية شوقي جليلة لـ”الوطن”، دور المهندس الزراعي في نهوض القطاع الزراعي من خلال وجوده في الحقل وتقديم المعلومة للفلاح. ولفت جليلة إلى دور المهندس الزراعي في استمرار صمود القطاع الزراعي الذي لم يتوقف في الأزمة رغم توقف جميع القطاعات، مبيناً أن القطاع الزراعي بقي يردف الاقتصاد الوطني طوال سنوات الحرب.

الوطن – عبير سمير محمود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock