العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

نيبينزيا: مستعدون للرد الحاسم على أي استفزاز إرهابي في سورية

أكد المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، استعداد بلاده للرد الحاسم على أيّ استفزاز من قبل الجماعات الإرهابيّة في سورية “كهيئة تحرير الشام”.
وخلال جلسة لمجلس الأمن حول سورية اليوم الجمعة، شدد المندوب الروسي بحسب “رويترز”،على ضرورة تأمين إيصال المساعدات للسوريين جميعاً، دون أيّ تسييس، لافتاً إلى أن الاحتلال الأميركي ينمّي العداوات العرقية داخل سورية، مندداً بسرقة الموارد الطبيعية السورية.
وبخصوص لجنة مناقشة الدستور شدد نيبينزيا على ضرورة تحديد موعد لاجتماع اللجنة الدستورية المقبل، من دون تدخل أو ضغوط خارجيّة.
بدورها كررت المندوبة الأميركيّة لدى الأمم المتحدة، كيلي كرافت، في كلمتها ذات الخطاب العدائي، وكشفت عن أهداف بلادها من حصار السوريين، مؤكدة أن واشنطن ستمنع أي معونات لإعادة البناء في سورية، إذا لم تتمّ الإصلاحات المطلوبة، في إشارة إلى الأهداف التي لم يتمكن الإرهابيون من إنجازها، وتسعى للوصول إليها عبر العقوبات.
وحددت المندوبة الأميركية شروط إدارتها لوقف الحرب الإرهابية على سورية بالقول:” إن السلام لن يتمّ قبل أن تغير الحكومة السورية أسلوبها وتتخلى عن علاقتها بإيران”!.
وتفرض الولايات المتحدة والغرب، إجراءات قسرية أحادية الجانب وصلت إلى ذروتها بتطبيق قانون “قيصر”، الذي يستهدف قطاعات الطاقة والإنتاج والصحة والاتصالات في سورية، كما يحرم السوريين من الحصول على المعدات التكنولوجية والصحية والأدوية، الأمر الذي فاقم معاناتهم، وحرمهم من أبسط مقومات الحياة.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock