الرياضة

هل تشهد رياضتنا تغييرات قادمة في سبيل الارتقاء بالعمل الرياضي؟

ما زالت مفرزات اجتماع المجلس المركزي للاتحاد الرياضي العام تأخذ أبعادها في التمحيص والتدقيق قبل أن تأخذ شكل التطبيق الفعلي، ومن أهم المقررات التي أعلن عنها رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا في الاجتماع المذكور ما يخص الأندية والاتحادات الرياضية إضافة إلى موضوع الاستثمار الرياضي والمنشآت وصيانتها.

وفي الحديث عن التغييرات المرتقبة في الأندية الرياضية صرح لـ«للوطن» مسؤول رياضي رفيع المستوى فضل عدم ذكر اسمه في الوقت الحالي: إن القيادة الرياضية تحترم كل الأعضاء المنتخبين في الأندية والاتحادات الرياضية ولن تقوم بالتغيير لمجرد التغيير، فالتغيير يجب أن يكون لأسباب موضوعية تخص العملية الرياضية وتطورها، لذلك فإن هنالك دراسة تقييم العمل الرياضي في كل مؤسسات الاتحاد الرياضي من أجل إصلاح أي خلل إداري أو فني أو تقصير في تأدية المهام.

وأضاف: من الممكن أن يتم منح بعض الفرص في الوقت الحالي لهذه الأندية والاتحادات الرياضية لإثبات وجودها، وخصوصاً بعد توقف النشاط الرياضي لمدة تجاوزت ثلاثة أشهر بسبب جائحة كورونا، وهذه الفترة الماضية لا يمكننا الحكم فيها على العمل، لكننا سنتصدى بحزم لكل المخالفات التي ترتكب بحق العملية الرياضية من أي فرد أو جهة لأننا لا يمكننا الصمت أمام الخطأ حتى لا يستفحل أو يتنامى.

وعزّز كلامه فاستشهد بجولات رئيس الاتحاد الرياضي العام على الأندية بمختلف المحافظات واجتماعاته المتواصلة مع العديد من الاتحادات الرياضية وهذا سيفرز قرارات مهمة ستصدر بوقتها المناسب.

على صعيد آخر أصدر رئيس الاتحاد الرياضي العام التعميم رقم 89 /د م ت، الذي يؤكد في إطار الحرص على المصلحة العامة وعلى التعاون الوثيق مع وسائل الإعلام للاطلاع على كل ما ينشر في وسائل الإعلام من شكاوى وقضايا مهمة أو مقترحات تتعلق بالأداء الرياضي والعمل على التحقيق فيها ومعالجتها وإعداد الردود الرسمية وإرسالها إلى الجهة الإعلامية المعنية.

هذا التعميم يعتبر جيداً بالمطلق ونتمنى على كل الجهات المعنية فيه أن تتعامل معه بجدية وصولاً إلى الشراكة الرياضية المفترضة مع وسائل الإعلام لتمارس دورها الوطني في إطار عملية البناء الرياضي الذي هو مهمة تقع على عاتق الجميع.

ناصر النجار – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock