منوعات

هواء نيويورك من بين الأسوأ في العالم بسبب الحرائق

حصد الأمريكيون نتائج استخفاف دونالد ترامب بظاهرة التغير المناخي، إذ لم يقف الأمر عند حريق أوريغون الذي وصف “بالوحش” بل إن الهواء في نيويورك وصل إلى درجة خطيرة من التلوث.

وحسبما ذكرته (وايون) تسبب الدخان الشديد الناتج عن حرائق الغابات في الغرب في سماء ضبابية حيث ارتفع مؤشر جودة الهواء إلى 157 في مانهاتن.

وغدت جودة الهواء في مدينة نيويورك من بين الأسوأ في العالم. ونصح مسؤولو الولاية في نيويورك الأشخاص المصابين بالربو وأمراض القلب بتجنب الأنشطة المرهقة في الهواء الطلق.

يذكر أن هذه هي السنة الثانية على التوالي التي ينتقل فيها الدخان الناتج عن حرائق الغابات الضخمة في غرب الولايات المتحدة إلى 2000 ميل شرقاً.

وتواصل حرائق الغابات تمددها في مناطق واسعة من غرب ووسط كندا وعدد من الولايات الأميركية، مما أجبر الآلاف على مغادرة منازلهم، وغلف الضباب الدخاني الناجم عن الحرائق مناطق واسعة في شرق الولايات المتحدة وكندا.

ووصفت الحرائق المنتشرة في كندا بأنها باتت خارج السيطرة، مما دفع عددا من المقاطعات إلى إعلان حالة الطوارئ وإخلاء آلاف المنازل، فيما التهمت النيران أكثر من مليون فدان من الغطاء النباتي في الولايات المتحدة ضمن نحو 13 ولاية.

وتسببت الحرائق في انتشار الدخان وتلوث الهواء، وغطى نيويورك ومناطق عدة من شرق الولايات المتحدة وكندا ضباب رمادي دخاني ناجم عن حرائق في البلدين.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock