عربي ودولي

“هوليوود” ترامب يدفعه لوقف الهجوم على إيران قبل 10 دقائق .. وإيران تكشف الحقيقة

اكد مسؤول الاعلام بمكتب الرئاسة الايرانية “برويز اسماعيلي” ان زعم الرئيس الاميركي ترامب بانه الغى أمر الهجوم على ايران في اللحظة الاخيرة بسبب معرفته بعدد القتلى لو حدث الهجوم، ادعاء غير صحيح.

وقال اسماعيلي في تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: حتى لو كان هناك إجماع في اجتماع البيت الأبيض على شن عملية عسكرية ضد ايران، فبطبيعة الحال تم بحث نتائجها، وان ادعاء ترامب بأنه تم الغاء الهجوم في اللحظة الأخيرة بسبب عدد القتلى، لا صحة له، ويبدو انه تم إبلاغه بمعارضة الحلفاء الإقليميين ووجود توثيق قوي لرحلة الطائرة المسيرة الاميركية في سماء ايران.

وفي سياق متصل أكدت إيران، أنها لن تسمح للأمريكيين بالاعتداء على حدودها بغض النظر عن القرارات التي قد تتخذها واشنطن حيال هذا الأمر.
وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، اليوم السبت: “نحن جاهزون لمواجهة أي تهديد ضد بلادنا، ولن نسمح للأمريكيين بالاعتداء على حدودنا بغض النظر عن قراراتهم”، وذلك حسب وكالة “تسنيم” الإيرانية.

 

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الجمعة، أن واشنطن كانت على وشك توجيه ضربات لإيران، ردا على إسقاط الأخيرة طائرة أمريكية مسيرة، لكنه قرر إيقاف الضربات قبل موعدها بـ10 دقائق بعدما علم أنها قد تتسبب في موت 150 شخص.

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن إسقاط طائرة استطلاع أمريكية حديثة بصاروخ إيراني فوق مضيق هرمز.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock