محلي

هيئة التميز والإبداع تطلق المسابقة الوطنية لأولمبياد الربوت العالمي

أقامت اليوم إدارة الأولمبياد العلمي السوري، الاجتماع السنوي الخاص بإطلاق المسابقة الوطنية لأولمبياد الروبوت العالمي WRO Syria 2021، بعنوان: (مستقبل الطاقة ( Power Bots -The Future of Energy).

حيث عقد الاجتماع بحضور مدربي ورؤساء نوادي الروبوت في سورية.

وأكد المسؤول الإعلامي في الهيئة لــ”الوطن”  أن البطولة التي ستنطلق في السابع من آب القادم تعتبر هي المسابقة المؤهلة للمشاركة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي World Robot Olympiad التي ستقام عن بعد “online” خلال شهر تشرين الثاني المقبل 2021.

وتضم البطولة ثلاث مسابقات، وهي: المسابقة النظامية Regular category والمسابقة المفتوحة Open category ومسابقة مهندسي المستقبل Future engineers

وتهدف المسابقات الثلاث إلى استخدام المزيد من الطاقة من المصادر المتجددة كـ (طاقة الرياح – الطاقة الشمسية – طاقة المياه). يقسم المتسابقون بحسب فئاتهم العمرية إلى مايلي: الفئة الابتدائية (Elementary) من 10 – 13 سنة ,الفئة المتوسطة (Junior) من 13- 16 سنة  والفئة العليا (Senior) من 16 – 19 سنة وفئة مهندسي المستقبل من 15-19 سنة.

وأضاف: ستقوم الفرق في المسابقة النظامية ببناء وبرمجة روبوتات تعمل على محاكاة تحديث استخدام الطاقة في المنازل، وشحن السيارات في مرآب للسيارات وإدارة مزيج الطاقة على الشبكة.

أما الفرق في المسابقة المفتوحة فتعمل على تطوير مشاريع روبوتية تسمح لنا باستخدام مصادر الطاقة المتجددة بطرق فعّالة.

محمود الصالح – الوطن

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock