محلي

هيئة التميز والإبداع تطلق جائزة فرقد الرمضاني لتبسيط العلوم

خصصت هيئة التميز والإبداع مسابقة باسم الأستاذ الدكتور فرقد الرمضاني لتبسيط العلوم لعام 2020 للباحثين الشباب.

وتشمل المسابقة ممن لم تتجاوز أعمارهم 35 عاما من أبناء سورية أو من في حكمهم بعلوم: الرياضيات – الفيزياء – الكيمياء – علم الأحياء، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر الهيئة، بحضور رئيس هيئة التميز والإبداع هلا الدقاق و المستشار العلمي لهيئة التميز والإبداع – مدير المسابقة عمران قوبا والدكتور سامح فرقد الرمضاني (إبن الدكتور الراحل فرقد الرمضاني) و مدير الأولمبياد العلمي السوري نبوغ ياسين وعدد من أعضاء اللجان العلمية للأولمبياد العلمي السوري.

وعن هذه الجائزة قال المدير الإعلامي للهيئة مالك حمود “هي جائزة سنوية موجهة للباحثات أو الباحثين الشباب تُمنح بناءً على مسابقة لأعمال علميّة تشرح وتفسّر بأساليب مبسّطة مفاهيم من العلوم الأساسية التي تشمل الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء ولا تقتصر عليها”.

ويُمنح المركز الأول لكل اختصاص جائزة مالية بقيمة خمسمائة ألف ليرة سورية. ويُقدّم درع الجائزة وشهادتها للمراكز الأوّل والثاني والثالث من كل اختصاص، وكذلك يُمنح بقية المتسابقين شهادات تُثبت مشاركتهم بالمسابقة.

ويختار الباحث الشاب موضوعاً علمياً فيبدأ بشرح المفاهيم التي يستخدمها بأسلوب مبسّط جداً ودون افتراض معارف سابقة لدى القارئ، ليصل به إلى إدراك المفاهيم العميقة المُستهدفة في دراسته، ويمكنه أن يضمّن دراسته تطبيقات متقدمة.

محمود الصالح – الوطن اون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock